اخبار الامارات العربية

قرارات عاجلة من عمان والإمارات لمواجهة إعصار شاهين

علقت ‎عمان رحلات جوية من وإلى مطار العاصمة مسقط بسبب عاصفة شاهين المدارية التي قد تحدث هبوطا أرضيا في بعض المناطق في البلاد.

‏وغرقت بعض شوارع العاصمة العمانية في المياه بسبب هطول أمطار غزيرة وأمرت السلطات العمانية بإخلاء المناطق الأكثر عرضة لخطر العاصفة على الساحل الشمالي للبلاد وطلبت من سكان تلك المناطق التوجه إلى الملاجئ التي توفرها الدولة.

‏يُذكر أن ‎اعصار شاهين خلف عشرات المصابين وتسبب في خسائر مادية في إيران أثناء مروره بسواحل البلاد السبت، وفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية.

‏وحذرت الهيئة من إمكانية استمرار الأثر السلبي للإعصار على محافظتي مسقط والباطنة بأمطار غزيرة مصحوبة بهبوب رياح قوية متوقعة وصول “التأثير المباشر خلال الساعات القليلة المقبلة إلى محافظات شمال الباطنة والظاهرة والبريمي والداخلية برياح شديدة”.

‏وفي ‎الإمارات دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين الأحد إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية العمال من تداعيات الإعصار وسط تقارير عن إمكانية أن يستمر تأثيره حتى الثلاثاء المقبل، خاصة على مدينة العين.

‏وقال بيان صادر عن المركز الوطني للأرصاد إنه سيتم التعامل مع كافة الآثار “بسرعة وحرفية عالية”. وأكد أن الحفاظ على سلامة الأشخاص والممتلكات “على رأس الأولويات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى