اخبار الكويت

قتيبة يوسف الغانم يطلق مبادرة | جريدة الأنباء

[ad_1]

  • 10 آلاف دولار للفائز بجائزة قتيبة يوسف الغانم للمعماريين لدعم الشباب على الإبداع

أطلقت شركة صناعات الغانم، إحدى أكبر شركات القطاع الخاص الكويتية في المنطقة، جائزة قتيبة يوسف الغانم للمعماريين، في مبادرة جديدة تهدف لدعم المعماريين والمصممين من الشباب الكويتيين والمساهمة في الارتقاء بمستوى الإبداع، لاسيما في مجال الثقافة والفن، وسيحظى الفائز الأول بالنسخة الأولى من المسابقة التي تحمل اسم رئيس مجلس إدارة شركة صناعات الغانم جائزة نقدية بقيمة 10 آلاف دولار أميركي. والمشاركة في المسابقة متاحة لجميع المصممين والمعماريين الكويتيين دون سن 30، بما في ذلك الطلبة سواء الدارسين داخل أو خارج الكويت.

وفي تعليق له حول إطلاق هذه المسابقة، قال السيد قتيبة يوسف الغانم: «لطالما كانت الكويت سباقة في مجالات الثقافة والإبداع، واستطاعت على مدار الأعوام الماضية أن تبني إرثا غنيا جعلها رائدة في مختلف الفنون وذلك بفضل وجود بيئة تحفز على الإبداع، مما يدعو كل كويتي للفخر والاعتزاز. ومن المهم اليوم ألا نكتفي بالفخر بالماضي دون الالتفات إلى الحاضر، ونحن إذ نطمح اليوم لأن نسلط الضوء من خلال هذه المسابقة على إبداعات أبنائنا وبناتنا في مجال التصميم والعمارة. وكلي أمل في أن يساهم هذا الدعم في الدفع بالشباب للخوض في الاقتصاد الإبداعي، الذي يعد نقطة التقاء ما بين الإبداع والعلوم».

وقد وقع الاختيار للنسخة الأولى من المسابقة على إعادة تصميم برج مياه تم بناؤه عام 1966، يقع في أحد مشاريع الشركة في منطقة الشويخ المقرر افتتاحه في الربع الأول من العام المقبل.

وحول سبب اختيار برج المياه للنسخة الأولى من المسابقة، أشار الغانم إلى ارتباط صورة أبراج المياه ببداية عمران الكويت الحديث، وقال موضحا: «ارتأينا أن تتمحور النسخة الأولى من المسابقة حول تصميم أبراج المياه، حيث إنها صرح معماري يجمع بين جمال التصميم وفاعلية الاستخدام. وتذكرنا هذه الأبراج بتاريخنا، وتحديدا بداية النهضة العمرانية في الكويت الحديثة».

وأضاف الغانم: «بطبيعتها، تدفعنا الأبراج للنظر إلى الأعلى، وكأنها تدعونا إلى الطموح والتطلع دائما لما هو الأفضل. وكم نحن اليوم بحاجة لهذا الطموح والتطلع لما هو أفضل، خاصة في ظل هذه الجائحة التي طالت جميع أقطار العالم وفرضت تحديات اقتصادية غير على الجميع. ولكن بالرغم من التحديات، يجب أن نكون على يقين بأننا نستطيع بناء مستقبل مشرق».

وتنطلق فترة التسجيل للمسابقة اليوم 17 ديسمبر 2020، والموعد النهائي لتسليم المشاركات هو 24 يناير 2021. ويمكن للراغبين أن يشاركوا بالمسابقة إما فرديا أو من خلال فريق يضم أربع أعضاء كحد أقصى. للتعرف على شروط المسابقة بالتفصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني المخصص للمسابقة competition.alghanim.com عن صناعات الغانم.

وصناعات الغانم واحدة من أكبر شركات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واليوم توظف الشركة التي تأسست منذ قرن من الزمان في الكويت، أكثر من 15000 موظفا في 30 نشاطا اقتصاديا تتوزع في 40 دولة في الشرق الأوسط، شمال أفريقيا، أوروبا الشرقية، وآسيا.

وتعتبر صناعات الغانم شركة رائدة في أغلب المجالات التي تعمل فيها، والتي تشمل الهندسة، التجزئة، بيع وخدمة السيارات والمركبات، تصنيع المواد العازلة ومواد البناء مسبقة الصنع، الخدمات اللوجستية، حلول التخزين، المواد الاستهلاكية، الأغذية والمشروبات، النفط والغاز، الحلول المكتبية، الإعلان، التأمين، الخدمات الائتمانية والسفر. وتعمل الشركة على تنمية محفظتها من العلامات التجارية، مع التركيز على الشركاء العالميين من الشركات الرائدة ومنها: آفيس، بريتيش آيرويز، بريتيش بيتروليوم، كاثي باسيفيك، دايوو، هوندا، سان غوبان، وتوشيبا. كما ابتكرت صناعات الغانم عددا من الأسماء الإقليمية الناجحة في عالم الأعمال، ومنها X-سايت بإدارة الغانم للإلكترونيات، الاسم البارز في قطاع الإلكترونيات بالمنطقة، وصفاة هوم، متجر الأثــاث المنزلي الراقي.



[ad_2]

المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى