أخبار عاجلة

في عيد ميلاد الديفا.. معلومات لاتعرفها عن النجمة سميرة سعيد


تحتفل الديفا سميرة سعيد اليوم بعيد ميلادها، تعتبر من أهم الفنانات العربيات المستمرات في ذلك الوقت.

 

وتستعرض “بـوابـة الـوفـد” لمتابعيها معلومات لاتعرفها عن الديفا سميرة سعيد:- 

 

بدأت مشوارها الفنّي في العاشرة من عمرها.

 

شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم ولفتت إليها جميع الأنظار لما تمتلكه من طاقة صوتيّة.

 

في سنّ العاشرة أصدرت أوّل أغانيها الخاصّة “إلهي” والتي قدمها لها عبد النبي الجيراري أثناء مشاركتها في برنامج مواهب.

 

اقرأ ايضًا// صورة.. سميرة سعيد تشوق جمهورها لأولى حلقات “ذا فويس سينيور”

 

وسجلت سميرة بعدها اغنية “سبحان الاله” من ألحان عبد السلام عامر والذي غناها بعد ذلك ايضاً الفنان عبد الهادي بالخياط.

 

ثم شاركت سميرة في مسلسل تلفزيوني قدمه نزار مؤيد العظم من خلال 6 حلقات وتم تصوير المسلسل في استوديوهات عين الشق بالدار البيضاء.

 

وقدمت في المسلسل مجموعة أعمال مثل “قيس وليلى” و”شكونا إلى احبابنا” و”قل للمليحة” من خلال مشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب” الذي عرض في بداية عام 1969.

 

بعام 1969 وهي في سنّ الحادية عشر قدمت أغنية بعنوان “رمضان أقبل” من كلمات الشاعر مصطفى بدوي ولحن عبد الحميد بنبراهيم.

 

وبعدها في عام 1970 كان من المفترض أن تغني أغنية ” معجزات

ملك ” التي لحنها لها الأستاذ عبد النبي الجيراري ولكن بسبب وقوع خلاف بينه وبين الفرقة الموسيقية لم تغنيها سميرة ومن ثم سجلها الفنان محمود الإدريسي بصوته.

 

وفي 16 يناير 1971 أصدرت سميرة سعيد اسطوانة لاغنية بعنوان “لقاء” وهي من كلمات محمد كواش ولحن عبد الله عصامي.

 

وهذه الاغنية كانت مفتاح شهرتها خارج وطنها المغرب بحدود الدول المجاورة مثل تونس والجزائر والتي تلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية فيها.

 

سافرت إلى مصر في سنة 1977 وقدمت وقتها الاسطوانة المصرية الأولى لها والتي تحتوي على اغنيتين ” الحب اللي أنا عايشاه” و “الدنيا كدة” وتلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية على مستوى الوطن العربي مثل دول الخليج ” الكويت والإمارات وسلطنة عمان” و سوريا والعراق وغيرهم.

 

أثناء زيارتها إلى الإمارات التقت هناك مجموعة فنانين مثل جابر جاسم وعبادي الجوهر وطلال مداح والذين قدموا لها أعمال ليتم طرحها في ألبومها الخليجي الأول بعنوان “بلا عتاب”.

 

تعاملت منذ ذلك الحين مع أشهر الملحنين والمؤلفين، لقت

تشجيع كبير من الفنان عبد الحليم حافظ وبليغ حمدي.

 

كما تتمتع سميرة بأعمال ناجحة جعلتها تتصدر قائمة أنجح المطربات في الوطن العربي والعديد أشادوا بفنها ومدرستها منهم أصالة وشيرين عبد الوهاب ونجوى كرم وانغام وديانا حداد ولطيفة وذكري.

 

قدّمت طوال مشوارها الفني 46 ألبوم منها الاسطوانات والكاترجات والكاسيت والسيدي و500 أغنية، حصدت من خلالها العديد من الجوائز بينها جوائز الموسيقى العالمية وBBC International Music Awards، كما منحها الملك محمد السادس “وسام القائد” في احتفالات عيد العرش 2009م.

 

احيت سميرة سعيد حفلات ناجحة في مختلف دول العالم وصوّرت العديد من أغانيها بطريقة الفيديو كليب.

 

تزوّجت سميرة سعيد من الموسيقار هاني مهنا ثم انفصلا بعد زواج استمر عدة سنوات ثم تزوجت من رجل الأعمال “مصطفى النابلسي” الذي أنجبت منه ابنها الوحيد “شادي” .

 

وأثناء وجودها في القاهرة وتحديدا في عام 1977 التقت بزميلها الفنان عبادي جوهر الذي كان يقيم حينها في القاهرة وذهبت برفقته وبرفقة الموسيقار بليغ حمدي إلى الإمارات.

 

قدمت ألبوم باللهجة الخليجية (بلا عتاب) وقبل نزول الالبوم نزلت اغنية مشوار الحياة في الإذاعات وهي من ألحان طلال مداح وكانت هي أول أغنية يتم تسجيلها من الألبوم الذي كان يضم أغاني من ألحان الفنان الإماراتي جابر جاسم واغنية لعبادي واغنية مشوار الحياة.

 

تزوجت مرتين الأولى من الموسيقار هاني مهنا بين عامي 1988 و1994 ، أما زواجها الثاني فهو من رجل أعمال مغربي وهو مصطفى النابلسي في 1994 وقد أنجبا طفلهما الوحيد شادي 1995 ، وهي حاليا غير متزوجة.




بوابة الاقباط نيوز – المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى