أخبار عالمية

فيلم مأخوذ عن لعبة “بابجي” يثير ضجة في الصين

فيلم يتحدث عن بابجي يثير ضجة داخل اليابان

أحدث فيلم عن لعبة بابجي PUBG، ضجة كبيرة في معركة حول حقوق الملكية عبر الإنترنت، وسط احتجاج من مطور اللعبة شركة “كرافتون” الكورية الجنوبية.

‏تم عرض فيلم “The Valorous Marksman” أو “القناص الشجاع” لأول مرة في خدمة الفيديو يوكو Youku التابعة لمجموعة علي بابا والتي تشبه نتفليكس في 6 أغسطس، ونال الفيلم العديد من تعليقات الإشادة من المشاهدين وتشبيهها بالمبارزة التي تتم في لعبتهم المفضلة “بابجي”.

‏ويتتبع الفيلم رحلة لاعب بث ألعاب شاب يشكل فريقاً للرياضات الإلكترونية مع رفاقه. ويبدأ الأبطال بالقفز بالمظلة من طائرة إلى ساحة معركة مليئة بالمباني المهجورة.

‏تملأ شاشة عرض رأسية باللونين الأصفر والأسود الشاشة في العديد من المشاهد، والتي تشبه المجازات المألوفة للاعبي PUBG: Battlegrounds حول العالم. وحتى أن إحدى الشخصيات في الفيلم ترتدي خوذة لا تختلف عن غطاء الوجه الأيقوني في صورة غلاف لعبة PUBG.

‏بدورها قالت شركة كرافتون Krafton Inc.، الاستوديو الكوري الجنوبي وراء لعبة بابجي PUBG، في بيان إن الفيلم لا علاقة له بلعبتها الشهيرة أو شركة كرافتون، كما تفكر الشركة في اتخاذ إجراء قانوني. فيما لم يرد ممثلو شركة علي بابا وHuawen Picture – منتجو الفيلم.

‏وحصل الفيلم على تقييم 7.3 من أصل 10 على أحد مواقع تقييم الأفلام الصينية وهو ما يعد نجاحاً كبيراً، حيث تعد المرة الأولى التي يتم تحويل لعبة إلى فيلم في الصين.

‏ونشر بعض المشاهدين أنهم شعروا على الفور بالإلهام للعب لعبة بابجي، فيما علق منتجو الفيلم على إخلاء مسؤولية في الاعتمادات بأن عملهم لم يعتمد على ألعاب الفيديو الحالية: وأن “أي تشابه هو محض مصادفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى