اخبار الفن

جدل كبير حول فيلم ريش المعروض في مهرجان الجونة في دورته الخامسة

أثار فيلم ريش جدلًا كبيرًا في فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي الذي يقام حاليا في مدينة الجونة وذلك بعد أن تم عرضه مساء يوم الأحد الموافق 19 من أكتوبر واعتبروا أنه يضر بالبلاد ولا يقدم الصورة الحقيقية لمصر ويصدّر صورة سيئة عن المجتمع المصري.

جدل كبير حول فيلم ريش المعروض في مهرجان الجونة في دورته الخامسة

هذا وقد شهدت قاعة عرض فيلم ريش مغادرة الكثير من الفنانيين بعد البدء في العرض، حيث قاموا بمغادرة القاعة بعد أقل من ساعة على عرضه حيث أن الفنانين الذين قاموا بمغادرة المكان هم شريف منير وأحمد رزق وأشرف عبد الباقى إضافة إلى المخرج عمر عبد العزيز، ثم بعد ذلك اتضح أن سبب مغادرتهم كان اعتراضهم على موضوع الفيلم وطريقة ظهور المجتمع المصري فيه وازداد الجدل بعد ذلك حول موضوع الفيلم.

يبدو أن مخرج الفيلم عمر الزهيري اختار أن يعرض قصته في الفيلم بهذه الطريقة العدوانية حتى يحظى الفيلم باهتمام المهرجانات الأجنبية حيث عُرض لأول مرة في الدورة الستين لمهرجان كان وفي المؤتمر الذي أقيم اليوم ضمن فعاليات مهرجان الجونة اعترف الزهيري بأنه أراد تقديم فيلم يثير الكثير من الجدل كما أنه توقع هذا الجدل دون أن يهتم بصورة البلاد أمام جمهور من دول مختلفة.

فيلم ريش
فيلم ريش

أحداث الفيلم المثير للجدل في مهرجان الجونة السينمائي

فيلم “ريش” هو أول فيلم روائي طويل للمخرج عمر الزهيري وذلك بالاشتراك مع الكاتب والسيناريست أحمد عامر، والقصة تدور حول إمرأة تعيش في كنف زوجها وهو الذي يعولها هي وأولادهم وكانوا يعيشون حياة روتينية حتى حدث تغيير مفاجئ وزوجها يتحول إلى دجاجة بسبب ساحر فقد القدرة في التحكم بسحره.

وتتواصل الأحداث خلال الاحتفال بعيد ميلاد الابن الأصغر يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج، هذا الزوج الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة عائلتها الصغيرة وخلال هذه الأيام الصعبة تخضع الزوجة لتغيير قاسي وعبثي في الحياة.

اقرأ أيضًا: الفنانة لبلبة تتألق على السجادة الحمراء في رابع أيام مهرجان الجونة

كما يمكنك متابعة كل ما هو جديد عبر صفحتنا على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى