أخبار عاجلة

(فيديو) .. وزيرة الصحة تكشف عن المحافظات الأقل انتشارًا لكورونا

[ad_1]

أعلنت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن أكثر المحافظات تسجيلا لإصابات كورونا القاهرة ويليها الإسكندرية ثم القليوبية والجيزة، لافتة إلى أن أقل المحافظات تسجيلا للإصابات بمصر شمال سيناء والوادي الجديد .

 

وطالبت زايد خلال كلمتها في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أصحاب الأمراض المزمنة بعلاج الأمراض في المبادرات الصحية الرئاسية، مناشدة جميع المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وتابعت إن الفئة العمرية الأكثر إصابة بكورونا فوق سن الـ 50 عامًا بنسبة 55%، ولكن أصبحت الزيادة فى الإصابات من الفئة العمرية التى تبدأ من 35 إلى 50 سنة، وأيضًا من سن 15 إلى 25 سنة، لافتة إلى أنه فى بداية انتشار فيروس كورنا، كانت الإصابات لا تتعدى هذه الأعداد نسبة 15%، وحتى إنها تصل إلى 25% من الإصابات، ناصحًا الشباب فى الجماعات والمصالح بإتباع الإجراءات الاحترازية، حفاظًا على الصحة العامة.

 

وأشارت زايد إلى أنه رغم زيادة عدد الحالات المضابة بفيروس كورونا في مصر، إلا أنه تلك الحالات بسيطة جدًا مقارنة بالموجة الأولى، لافتة إلى أن يجب على جميع المواطنين المحافظة على تطبيق

الإجراءات الاحترازية، لكي يستطيعوا المحافظة على الأهالى من كبار السن.

 واستطردت أنه تم تسجيل اليوم الأربعاء،   911 حالة إصابة بكورونا  وعدد الوفيات 42 حالة، لافتة إلى أن إجمالي الإصابات بكورونا حتى الآن حوالي 127 ألف بينما إجمالي الوفيات حوالي 7 آلاف حالة وذلك على مدى أكثر من 10 أشهر .

وأضافت أن منحنى الإصابات بدأ يتصاعد منذ نهاية شهر أكتوبر الماضي، لافتة إلى أن  عدد الإصابات بفيروس كورونا كان منخفضا في شهري أغسطس وسبتمبر، فبالتالي تم تخفيض عدد مستشفيات العزل.

وواصلت  أنه بسبب زيادة معدلات الإصابة تم زيادة مستشفيات العزل فأصبح لدينا الآن 363 مستشفى عزل في27 محافظة تعمل على إدارة الجائحة والعدد كان في ذروة الموجة الأولى حوالى 35 ألف سرير و4 أسرة رعاية مركزة وتم ضخ 200 جهاز تنفس صناعى، مشيرة إلى كل حى فى عواصم

whiiiittt

whiiiittt

المحافظات يوجد به مسشتفى عزل ويجب عدم الانتقال من مسشتفى عزل لأخرى لكى لا يكون هناك تكدس للحالات فى مكان واحد، مؤكدة أن كل مستشفيات وزارة الصحة تعمل مع بعض بكفاءة.

 

اقرأ أيضا ..(فيديو).. هالة زايد: تسجيل 911 إصابة بفيروس كورونا و42 وفاة اليوم
وكانت وزارة الصحة أعلتنت أمس الثلاثاء، خروج  345 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 107162 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 718 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 جديدة.
وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا ..الصحة: تسجيل 788 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 37 حالة

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 126273 حالة من ضمنهم 107162 حالة تم شفاؤها، و 7130 حالة وفاة.



[ad_2]

بوابة الاقباط نيوز – المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى