أخبار عاجلة

فيديو.. الزراعة: الري الحديث يساعد المزارعين في الحصول على محاصيل عالية الجودة

[ad_1]

الزراعة الري الحديث يساعد المزارعين في الحصول على محاصيل

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن مشروع شبكات الرى الحديث سيصب فى مصلحة المواطن من خلال قدرة شبكات الرى على ترشيد المياه المستخدمة فى الزراعة مما سيؤدى لزيادة معدلات توفير المياه.

 

شعبة الخضراوات: وفرة في معروض البطاطس.. وخسارة الفلاح تُسأل عنها وزارة الزراعة

 

وأشار”القرش” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع عبر فضائية “دى إم سى” مساء اليوم الجمعة، إلى أن الدولة المصرية تواجه تحدى

كبير فى ملف المياه لذلك تبذل القيادة السياسية أفضل إمكانياتها لترشيد استهلاك الرى لسد كافة احتياجات الأراضى الزراعية، متابعًا أنه تم نشر حملات توعية لفلاحين لكى يتعلموا كيفية استخدام الأدوات الحديثة من الرى و الزراعة.

 

الزراعة تنفي الإفراج عن شحنة فسائل نخيل مصابة بالأمراض مستوردة من الخارج

 

وأوضح “القرش” أن الدولة تقوم بإنشاء العديد من المشاريع

الزراعية مع تطوير منظومة الرى لإنهاء مشروع الــــمليون فدان وذلك بجانب حفر العديد من الترع وقنوات حفظ المياه، لافتًا إلى أن الدولة تستخدم الأساليب الحديثة فى الزراعة مثل الرى بالتنقيط والحفر بالليزر مما سيساعد على حصول المواطنين على محاصيل ذات جودة عالية بحانب تصدريها إلى الخارج مما سيوفر لدولة العملات الصعبة.

 

وأكد “القرش” أنه يوجد مخطط جديد يشمل إنشاء وتطوير البنية الزراعية لــ 1.6 مليون فدان زراعى جديد، مضيفًا أنه وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الرى قاما بالتنسيق مع مختلف البنوك الوطنية لبدأ العمل فى المشروع الجديد.

 

 



[ad_2]

بوابة الاقباط نيوز – المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى