أخبار عاجلة

(فيديو) استشاري تغذية: اللقاح الصيني يتوافق مع سلالات كورونا الجديدة

[ad_1]

استشاري تغذية اللقاح الصيني يتوافق مع سلالات كورونا الجديدة

أكدت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والتغذية والمناعة، أن اللقاح الصينيسينو فاك” الذي استوردته مصر يتوافق مع السلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19). 

 

وتابعت أن كثرة الحفلات والمهرجانات وعودة الأنشطة اليومية خلال الأشهر الماضية، مع عدم الأخذ بالإجراءات الاحترازية كان السبب في الانتشار الواسع لفيروس كورونا من جديد.

 

وأضافت “عبد الوهاب” خلال حوارها ببرنامج “صباح الورد”

المُذاع عبر فضائية TeN، اليوم السبت، أن الفيروس يحارب من أجل التعايش والبقاء، لذا بدأ يغير من شكله ويتمحور ومن هنا تظهر سلالات جديدة في العديد من الدول، وتتميز تلك السلالات بالانتشار بشكل أكبر ولكن حتى الآن لم يثبت أنها أكثر قوة وخطورة.

 

وأكدت ضرورة التباعد الاجتماعي والابتعاد عن الأماكن المغلقة، مع الحرص على ارتداء الكمامات طوال الوقت، واصطحاب الكحول والصابون لتعقيم الأيدي طوال اليوم، فضلًا عن تعقيم الأسطح قبل لمسها، مشددة على ضرورة إجراء التحاليل الدورية للأصحاء والحرص على التواصل مع الأطباء والمتابعة معهم طوال الوقت خاصة لاصحاب الأمراض المزمنة.

 

ولفتت إلى ضرورة تناول الأغذية الصحية والإكثار من الخضروات من اهمها البقدونس والفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي، والإكثار من شرب المياه، لتقوية جهاز المناعة لمقاومة فيروس كورونا. 

 

شاهد الفيديو.. 

 



[ad_2]

بوابة الاقباط نيوز – المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى