تقارير

فوز نانسي ببطولة العالم للجمباز إنجاز للمصريات

فوز نانسي ببطولة العالم للجمباز إنجاز للمصريات

فوز نانسي ببطولة العالم للجمباز إنجاز للمصريات. حيث قام المجلس القومي للمرأة في مصر تحت رئاسة الدكتورة مايا مرسي وكل أعضاء المجلس وعضواته بتهئنة نانسي طمان بطلة الجمباز المصرية والتي قامت بتحقيق ذهبية حصان القفز في بطولة العالم للجمباز الفني لعام 2021 والتي تقوم جمهورية مصر العربية باستضافتها.

فوز نانسي ببطولة العالم للجمباز إنجاز للمصريات
نانسي طمان

تكريم نانسي طمان من المجلس القومي للمرأة

ولقد قامت رئيسة المجلس القومى للمرأة الدكتورة مايا مرسى بالإشادة بالإنجاز التاريخى الذى قامت بتحقيقه نانسي طمان بطلة الجمباز المصرية وذلك فى حصولها على ذهبية حصان القفز فى بطولة العالم للجمباز الفنى.

كما أعربت رئيسة المجلس القومى للمرأة الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها وفخرها بنانسي طمان بطلة الجمباز المصرية  التى أثبتت تفوقها وتميزها ونجاحها في حصد الميدالية الذهبية حيث تعتبر نانسي طمان الأولى في تاريخ مصر، وذلك على الرغم من المنافسة عالية المستوى بين الدول المشاركة في البطولة متمنية لها مزيدا من النجاح والتوفيق.

فوز نانسي ببطولة العالم للجمباز إنجاز للمصريات
نانسي طمان

إنجازات نانسي طمان بطلة الجمباز المصرية

حيث قامت نانسي طمان بطلة الجمباز المصرية بالحصول على الميدالية الذهبية لبطولة العالم للجمباز 2021 والتي تقوم جمهورية مصر العربية باستضافتها ، حيث نجحت البطلة المصرية فى حصد المركز الأول  والميدالية الذهبية فى منافسات جهاز طاولة القفز، خلال البطولة التي أُقيمت على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة بمشاركة أكثر من 300 لاعبا يمثلون 16 دولة.

وحصلت نانسي على 13.32 نقطة لتفوز بالميدالية الذهبية في البطولة.

فوز نانسي ببطولة العالم للجمباز إنجاز للمصريات
نانسي طمان

مسيرة نانسي طمان

ولدت نانسي في محافظة الإسكندرية، مصر، بدأت ممارسة الجمباز لأول مرة عام 1998 عندما كان عمرها أربع سنوات وبدأت المشاركة في المسابقات الدولية منذ عام 2007 كعضو في المنتخب الوطني للجمباز.

في عام 2011، شاركت في بطولة كأس العالم للجمباز في مدينة طوكيو باليابان، كما شاركت في بطولة كأس العالم للجمباز التي أقيمت في بلجيكا عام 2013، وأيضا بطولة كأس العالم للجمباز بمدينة نانجينغ بالصين عام 2014، وعام 2015 شاركت في بطولة كأس العالم التي أقيمت في مدينة جلاسجو في بريطانيا وبطولة كأس التحدي للجمباز بكرواتيا، في نفس العام حصلت على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الإفريقية الحادية عشرة المقامة في الكونغو.

في عام 2018، شاركت في منافسات كأس التحدي للجمباز التي أقيمت في مدينة أوسييك بكرواتيا، وفي نفس العام أيضاً فازت بالميدالية الذهبية في نهائيات منصة القفز في دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت بإسبانيا.

وفازت بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية الثانية عشرة المقامة في الرباط بدولة المغرب عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى