صحة

فوائد واضرار زبدة الفول السوداني

الفول السوداني من البقوليات الغنية بالبروتينات والدهون وقليلة الكربوهيدرات. دعنا نقدم لك مزايا وعيوب الفول السوداني تابع التالي:

اهم فوائد زبدة الفول السوداني

 

1- تزودنا زبدة الفول السوداني بثلاثة عناصر أساسية مهمة: البروتينات والكربوهيدرات والدهون.

2- زبدة الفول السوداني غنية بمجموعة كبيره من الفيتامينات والمعادن

3- اهم العناصر المقاومه للامراض , تحتوي زبدة الفول السوداني على مجموعة فريده من العناصر الغذائية النشطة بيولوجيًا والتي ، وفقًا للدراسات ، يمكن أن يكون لها بعض الفوائد الصحية. أنه يحتوي على:

4- الرجيم , اثبت العديد من الدراسات إلى أن زبدة الفول السوداني قد تساعد بشكل كبير في فقدان الوزن الزائد والحفاظ على وزن صحي ، وقد يرجع ذلك إلى حقيقة أن زبدة الفول السوداني مشبعة وتقيد الشهية بسبب احتوائها على الدهون والألياف.

5- زبدة الفول السوداني تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات في حين أنها غنية بالدهون والبروتين والألياف في المقابل ، مما يعني أن زبدة الفول السوداني لا تسبب أي زيادة مفاجئة في مستويات السكر في الدم.

6- تقوية صحة القلب , تحتوي زبدة الفول السوداني على عناصر غذائية مهمة بشكل كبير لتعزيز صحة القلب ، مثل فيتامين هـ والمغنيسيوم والنياسين والكثير من الدهون الصحية جدًا.

لذلك ، فإن تناولها باعتدال وبشكل منتظم قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب وتحسين صحة القلب وقوته بشكل عام.

اضرار زبدة الفول السوداني

 

1- زبدة الفول السوداني التي يتم شراؤها من السوبر ماركت تحتوي على نسبة عالية من الزيوت المهدرجة ، ومع استهلاكها بشكل يومي ، تزداد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وخاصة تصلب الشرايين ، بحسب اختصاصية التغذية جينيفر مكدانيل.

2- قد يؤدي تناول زبدة الفول السوداني بشكل يومي إلى زيادة مستويات الالتهاب في الجسم ، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الزيوت المهدرجة ، بالإضافة إلى أحماض أوميغا 6 ، والتي أظهرت إحدى الدراسات المنشورة على موقع “ساينس دايركت” مدى من ارتباطه بالتهاب بعض الخلايا. تفتقر زبدة الفول السوداني إلى أحماض أوميغا 3 ، وهي عناصر مغذية تساعد في مكافحة الالتهابات في الجسم.

3- خلايه البشرة تشكل زبدة الفول السوداني خطرا جسيما على صحة الجلد ، حيث أن الزيوت المهدرجة فيها تزيد من التهاب أغشية الخلايا وتلفها وضمورها

بوابة الاقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى