تقارير

اختراق القبة الحديدية الإسرائيلية

اختراق القبة الحديدية الإسرائيلية 

منذ زمن طويل والقضية الفلسطينية هى حديث المجالس السياسية والإنسانية بين جميع الدول العربية منها والغربية، وذلك لمناقشة إمكانية إيجاد  حلاً لفض الإحتلال الإسرائيلي الصهيوني عن دولة فلسطين العربية المحتلة ، وإلى الآن يبقى الأمر على ما هو عليه من احتلال قائم بفلسطين ،وعلى مدار هذا الإحتلال تعدد الهجمات  والغارات المتبادلة بين الفلسطينيين. 

 القبة الحديدية الإسرائيلية
القبة الحديدية الإسرائيلية

حديث فايز الدويري عن القبة الحديدية

فى حديث مميز مع اللواء فايز الدويري  فى إحدى حلقات برنامج ( واتس نيو ) ذكر أهم أسباب اختراق القبة الحديدية فإليكم الآتي:

 

والإسرائيليين بشكل دائم  ،حتى قام المحتل الصهيوني عام ٢٠١١ منذ ١٠ سنوات ماضية بإقامة القبة الحديدية التى تعد أهم خطة استراتيجية دفاعية لهم حيث تم إنشائها  للدفاع عن الجيش الإسرائيلي من هجمات الصواريخ التى يشنها عليهم الفلسطينيين.

ولكن بعد كل هذه الأعوام تم قصف هذا الحصن الحديدي الذى ظن الجميع أنه لا يمكن اختراقه فقد قام الفلسطينيين بضرب الصواريخ على القبة الحديدية حتى تم تدمير جزء لا يستهان به من القبة. 

وليس هذا فقط ما حدث  ،بل قد قتل ٩ من الإسرائيليين عقب هذا الضرب الصاروخي،  مما أحدث  قلقا ورعبا فى صفوف الجيش الإسرائيلي وأحدث تخوفا كبيرا لدا منظومة الدفاع الإسرائيلي بأكمله .

القبة الحديدية الإسرائيلية
القبة الحديدية الإسرائيلية

تساؤلات كثيرة حول القبة الحديدية الإسرائيلية

كثرة التساؤلات حول هذا الحدث ،هل القبة الحديدية هى إكذوبة   دفاع الجيش الإسرائيلي ؟!

أم أن القبة الحديدية الإسرائيلية فشلت فى تنفذ ما صممت لأجله وهو الدفاع عن الإسرائيليين؟!

وفى هذا الأمر  قال اللواء فايز الدويري، الخبير العسكري والاستراتيجي فى أحد القائات الإعلامية أن نظام القبة الحديدية يستطيع التعامل مع ستة إلى سبعه صواريخ فى ذات الوقت ،ولكن إن زاد  العدد فلا يمكن التعامل معها وتخترق نظام القبة الدفاعي ، وهذه هى الصغرى التى اكتشفها نظام المقاومة الفلسطينية فاطلقوا  عدد إضافيا من الصواريخ التى يفوق تصدى النظام له ، مما  أدى الى أنه  إستطاع إحداث ضربة قويه الإسرائيليين.

ومن  المؤكد أنه لا يوجد اطلاقا نظام دفاعي برى أو جوى إلا وكان له صغرة فى اختراق نظامه المنيع وهذا ينطبق على جميع الدول المتقدمة ،فلا نستطيع أن نقول أن نظام القبة الحديدية قد فشل بل قد تم التعامل مع صغراته.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى