رياضة عالمية

فريق فياريال بطل الدوري الأوروبي للمرة الأولى بركلات ترجيح ماراثونية ضد مانشستر يونايتد

تتويج فريق فياريال الاسباني ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه

حصل فريق فياريال الاسباني مساء اليوم الأربعاء الموافق 27/5/2021 على لقب بطل الدوري الأوروبي، ويذكر أن هذه هي المرة الأولى في تاريخه الكروي الذي يتوج فيعا بهذا اللقب، وجاء هذا بعد تمكنه من الفوز من خلال ركلات الترجيح على فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكان عدد ركلات الترجيح في هذه المباراة الماراثونية 11-10، وكانت هذه المباراة مقامة على أرض ملعب إنيرجا الموجود في مدينة جدانسك البولندية، والذي جمع الفريقين في نهائي الدوري الأوروبي للموسم 2020/2021.

فريق فياريال بطل الدوري الأوروبي للمرة الأولى بركلات ترجيح ماراثونية ضد مانشستر يونايتد
فريق فياريال بطل الدوري الأوروبي للمرة الأولى بركلات ترجيح ماراثونية ضد مانشستر يونايتد

فياريال يضمن المشاركة في موسم مسابقة دوري أبطال أوروبا المقبل

بفضل ركلات الترجيح التي احتكمت بها المباراة، تمكن فريق فياريال من المشاركة في موسم مسابقة دوري أبطال أوروبا المقبل، حيث أن ما حدث هو أن الفريقان اضطروا إلى ركلات جزاء وتم تسديد 22 واحدة منها، إلا أن ديفيد دي خيا لاعب فريق مانشستر يونايتد أضاع الركلة الأخيرة لهم.

وعندها انتهى وقت المباراة الأصلي والإضافي، وكانت النتيجة تظهر تعادل إيجابي حيث كان 1-1، وهذا ما فرض تحكيم ركلات الترجيح، والتي كان لها الدور الكبير في حصول فياريال على لقب بطل الدوري الأوروبي، وهي المرة الأولى له من حيث الوصول إلى نهائي هذا الدوري للأشواط الإضافية منذ موسم 2013/2014، والذي فاز فيه إشبيلية بركلات الترجيح على بنفيكا وكان بقيادة أوناي إيمري.

فوز فريق فياريال على مانشستر يونايتد
فوز فريق فياريال على مانشستر يونايتد

ملخص مباراة فياريال ومانشستر يونايتد

في بداية المباراة قام الفريقين بالنزول إلى أرض الملعب وكان يظهر عليهم الحماس، وكانت مباراة مشتعلة بين فياريال ويونايتد الإنجليزي، وكان فريق مانشستر هو المسيطر في الشوط الأول ولكن دفاع فياريال كان الأقوى، وفي تمام الدقيقة 29 تمكن الفارس المهاجم جيرارد مورينو من تسجيل الهدف الأول لفريق فياريال، حيث استقبل الكرة ووضعها مباشرة داخل شباك حارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا، وانتهى الشوط الأول على ذلك.

وبدأ الشوط الثاني بالكثير من الضغط والتنافس بين الفريقين، وخلال الدقيقة 55 تمكن الأوروجوياني إدينسون كافاني لاعب يونايتد من تسديد هدف التعادل لهم، وسط ارتباك رهيب بين لاعبي الفريق الأخر، وكانت الكرة له أمام منطقة الست ياردات، وقام بإدخالها مباشرة في شباك فياريال.

وانتهت المباراة بالتعادل وتم إعطائهم ركلات جزاء وتعادل الفريقين، واحتاج الأمر إلى ركلات ترجيح والتي استطاع فياريال الحصول على لقب بطل الدوري الأوروبي بها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى