رياضة

فريق الأهلي يفوز على صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ويقترب من نصف النهائي

فريق الأهلي يفوز على صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ويقترب من نصف النهائي

قام فريق الأهلي بصعود القمة وقيامه بالفوز على فريق صن داونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بتسديد هدفين نظيفين مقابل لا شيء، حيث سجلت نتيجة المباراة 2-0 لصالح فريق النادي الأهلي، ومن هنا يمكن القول أن المارد الأحمر قد أقترب من الدوري الإفريقي النصف نهائي، وكانت مباراة اليوم مقامة على أرض ملعب الاهلي we السلام.

فوز فريق الأهلي 2-0 على صن داونز
فوز فريق الأهلي 2-0 على صن داونز

موعد مباراة العودة بين فريق الأهلي وصن داونز

من المحدد أن مباراة العودة بين الأهلي وصن داونز سوف تقام يوم السبت القادم الموافق 22 من ‏مايو الجاري وسيكون هذا في جنوب إفريقيا، والمقرر فيها أن يلتقي نادي الأهلي وهو الفريق الفائز، مع الفريق الفائز في المواجهة التي تجمع بين فريق شباب بلوزداد وفريق الترجي التونسي في الدور قبل النهائي.

لاعبي الأهلي أصحاب الأهداف المحرزة

استطاع طاهر محمد طاهر لاعب النادي الاهلي بتسجيل أول هدف في شباك صن داونز، وحدث هذا في الدقيقة 23 من بداية الشوط الأول، وجاء هدفه بعد قيام أليو ديانج بتمرير الكرة إلية على حدود منطقة صن داونز، وقام طاهر بالمراوغة أمام مدافع الفريق الأخر وجعل الكرة مصوبه نحو مرمى صن داونز وأطلقها داخل الشباك.

كما تمكن اللاعب صلاح محسن من إحراز الهدف الثاني في نهاية الشوط الثاني من المباراة في تمام الدقيقة 89 وكان هو بمثابة الهدف السحري لفريقة والذي بعده انتهت المباراة، وجاء الهدف من هلال استغلال صلاح لخطأ الحارس أونيانجو في قيامه بإبعاد عرضية أجايي، الذي تجعل الكرة مباشرة أمام صلاح محسن ويدخلها في الشباك بكل سهولة ويأتي بهدف نهاية المباراة السحري، وتم تأهيل فريق الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

مباراة الأهلي وصن داونز
مباراة الأهلي وصن داونز

ملخص ماتش الأهلي وصن داونز

في بداية الأمر قام الفريقين بالنزول إلى أرض الملعب وكانت بداية المباراة مشتعلة وقوية في لقاء الذهاب، ومن الواضح أن الأهلي المصري كان لدية كافة الاستعدادات التي تجعل له الصدارة والقوة داخل المباراة، حيث قام لاعب فريق الأهلي طاهر محمد طاهر بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 23 من عمر المباراة، وانتهى الشوط الأول بهدف مقابل لا شيء لصالح النادي الأهلي.

ثم بداية الشوط الثاني والذي كان مليء بالحماس والضغط من كلا الفريقين، واستطاع اللاعب صلاح محسن لاعب نادي الأهلي أن يسدد الهدف الثاني في الدقيقة 89، في حين لم يسدد صن داونز أية أهداف، وانتهت المباراة بفوز الأهلي 2-0 وتأهله لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى