فخر مصر والعرب .. تعرف على نور الشربيني بطلة العالم في الإشكواش للمرة الخامسة

تصدرت البطلة المصرية ‎نورالشربيني اهتمامات الجمهور خلال الساعات الماضية بعد تتويجها ببطولة العالم للإسكواش المقامة في شيكاغو، وذلك للمرة الخامسة في تاريخها والثالثة على التوالي.

‏ولدت ‎نور الشربيني عام 1995 بمحافظة الإسكندرية، وتفرغت خلال السنوات الماضية لـ لعبة الإسكواش التي حققت فيها إنجازات مهمة وكثيرة غير مسبوقة، وباتت واحدة من أشرس المنافسين لكبار لاعبي الإسكواش في العالم.

‏وتُعد ‎نور الشربيني أصغر لاعبة في العالم تُتوج ببطولة العالم للناشئات، ففي عام 2009 فازت نور ببطولة العالم للناشئين التي أقيمت بالهند للناشئات تحت 19 عامًا.

‏وحصدت لقب أصغر لاعبة في العالم تحصل على بطولة في سن 13 عامًا، كما تُعد أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للإسكواش تحت سن 13 عامًا 2009، بعد تغلبها على مواطنتها نوران جوهر في نهائي البطولة.

‏وتُوجت نور الشربينى ببطولة العالم 4 مرات، الأولى عام 2015، ثم 2016 على التوالي، قبل أن تتوج في العام قبل الماضي باللقب الثالث في شهر مارس، وفي نوفمبر باللقب الرابع ببداية الموسم الجديد.

‏أصبحت ‎نور الشربيني أصغر لاعبة عالميًا تدخل قائمة المراكز العشرة الأولى للتصنيف في الإسكواش على مستوى العالم عام 2014، كما وصلت إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي في أبريل 2016، ثم وصلت إلى قمة التصنيف بـ مايو من العام نفسه.

‏وتلقت لاعبة الإسكواش المصرية التهاني بعد الإنجاز الجديد الذي حققته وتتويجها ببطولة العالم، من الجمهور، ‏ومن بين المشاهير الذين هنأوها بفوزها، كان الإعلامي ‎حسام حداد الذي علق قائلًا: “‎نور الشربينى تتوج ببطولة العالم في الإسكواش للمرة الـ5 في تاريخها، ألف مبروك للعظيمة بنت مصر”.

‏كما كتبت المخرجة ‎بتول عرفة: “للمرة الخامسة ‎نور الشربينى تتوج ببطولة العالم في الإسكواش”.

‏والفنانة ‎هنا شيحة نشرت صورة للبطلة العالمية وعبرت كذلك عن مدى فخرها بها، وقدمت لها التهاني، كذلك نشرت الفنانة ‎سهر الصايغ أيضًا صورة لـ ‎نور الشربيني وهنأتها بالفوز.

‏فيما علق لاعب كرة القدم السابق ‎أحمد حسام ‎ميدو قائلًا: “ألف مبروك ‎نور الشربيني و ‎علي فرج أبطال العالم”.

‏ونشرت ‎نور الشربيني صورًا لها بعد تتويجها باللقب، وظهرت في وهي تبكي فرحًا بفوزها ببطولة العالم في الإسكواش للمرة الخامسة، وعلقت قائلة: “في اللحظة التي كنت أحلم بها طوال العام ما زلت لا أصدق ذلك.. 5 مرات بطل العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى