فتح استثنائي لمعبر رفح البري من الجانبين

فتح استثنائي لمعبر رفح البري من الجانبين

فتح استثنائي لمعبر رفح البري من الجانبين. قامت السلطات المصرية اليوم الأحد بإعادة فتح معبر رفح البري من الجانبين بشكل استثنائي وذلك بعد العطلة الأسبوعية، حيث جاء ذلك القرار بناء على توجيهات القيادة السياسية المصرية.

فتح استثنائي لمعبر رفح البري من الجانبين
معبر رفح البري

سبب فتح القيادة السياسية المصرية لمعبر رفح البري

قامت القيادة السياسية المصرية بإعادة فتح معبر رفح البري ليتم التسهيل على الإخوة الفلسطينيين في عبور العالقين والحالات الإنسانية، بالإضافة إلى إدخال المساعدات وكذلك طواقم ومواد والمعدات الخاصة بإعادة الإعمار إلى قطاع غزة.

فتح استثنائي لمعبر رفح البري من الجانبين
معبر رفح البري

الإجراءات المتخذة عند فتح معبر رفح البري

كما قامت الجهات المسئولة عن تشغيل معبر رفح البري اليوم الأحد بالتأكيد على أنه سوف يتم إعادة فتح معبر رفح البري من الجانبين، وأنه سوف يتم ذلك مع تواجد الأطقم الإدارية والفنية، وذلك ليقوموا بتسهيل الإجراءات الخاصة بالعبور من الجانبين، فضلًا عن إدخال المساعدات وكذلك طواقم ومواد والمعدات الخاصة بإعادة الإعمار إلى قطاع غزة.

كما قامت الجهات المسئولة عن تشغيل معبر رفح البري بالإشارة إلى أن الاستعدادات قائمة ليتم عبور الحالات الإنسانية وكذلك وإدخال أية مساعدات إلى قطاع غزة في أي وقت.

فتح استثنائي لمعبر رفح البري من الجانبين
معبر رفح البري

جهود القيادة السياسية المصرية لمساعدة الإخوة الفلسطينيين

والجدير بالذكر أنه قد تم فتح معبر رفح البري بشكل استثنائي وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الماضي الموافق 16 مايو، حيث كان ذلك بهدف استقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية وكذلك إدخال المساعدات، بالإضافة إلى عبور العالقين من الجانبين.

كما أنه يوجد هناك جاهزية لتشغيل المعبر في أي وقت طبقا لتطورات الأوضاع وبموافقة السلطات.

ومن المقرر أنه سوف يتم إعادة افتتاح معبر رفح البري بشكل استثنائي ليتم عبور الحالات الإنسانية في أي وقت وإدخال المساعدات طوال أيام الأسبوع بموافقة السلطات (وفقا للحاجة)، بينما سوف يتم تعطيل العمل به بالنسبة لحركة العبور بين الجانبين أيام الجمع والعطلات الرسمية طبقا لاتفاق المعابر المعمول به بين مصر والسلطة الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى