اخبار الاقباط

علاقة البابا توا ضروس مع الشباب خلال 9 سنوات رعاية

كتبت ماريان عزيز

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بعيد تجليس البابا تواضروس الثاني، في نوفمبر من كل عام، وهو التذكار التاسع لتجليسه على كرسى مار مرقس.

وشهد عهد البابا تواضروس الثاني، انطلاقة للكنيسة في عهده مع شباب الأقباط، من خلال خلق حلقات وصل معهم، والتواصل معهم وفقًا لمتغيرات العصر الحالي.

وترصد “الاقباط نيوز” علاقة البابا توا ضروس مع الشباب خلال 9 سنوات رعاية

حرص البابا تواضروس الثاني، خلال فترة رعايته للكنيسة، على التواصل مع شباب الأقباط بمصر والمهجر من خلال عدة وسائل مختلفة، ومن أهمها برنامج “99 دقيقة”، والذي يبث عبر البث المباشر من خدمة “الكنيسة في بيتك” شهريًا.

ويجيب البابا خلال البرنامج على تساؤلات الشباب في الموضوعات الخاصة في كافة المجالات الاجتماعية والروحية، وذلك لدعم التواصل المباشر معهم.

وبدأ بث برنامج “99 دقيقة” منذ بداية عام 2021 الجاري، كوسيلة جديدة يستخدمها البابا تواضروس الثاني للتقارب مع شباب الأقباط.

ولم يعد الشباب بالوقت الراهن مهتمًا بقراءة الصحف والقنوات الفضائية، ومنها المسيحية أيضًا، واستطاعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في عهد البابا تواضروس جاذبة للشباب القبطي من خلال إعلام السوشيال ميديا عبر قناة “coc” التي تبث فعالياتها بشكل مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتهدف قناة “coc” التي أطلقتها الكنيسة منذ وقت قريب لا يتخطى العام، إلى وصول الإعلام الكنسي إلى الشباب بالطرق الجاذبة لهم والمستخدمة بينهم، وأبرزها مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الأكثر استخدامًا لديهم.

وتبث هذه القناة برعاية المركز الإعلامي القبطي، والذي تم تطويره أيضًا خلال العام الحالي، ليصبح القمص موسى إبراهيم متحدثًا رسميًا للكنيسة خلال هذا التطوير الأخير.

وتبث القناة برامج روحية وشبابية بطريقة معاصرة ، لنقل الإعلام الكنسي للشباب القبطي بشكل يجذبهم لمتابعته عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وحرص البابا تواضروس الثاني، على إقامة لقاءات شبابية بشكل منتظم من خلال الملتقيات الكنسية، وكان أبرزها بالعام الحالي ملتقى لوجوس الأول بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية داخل مصر.

واستقبل خلاله 200 شاب وشابة من مختلف الإيبارشيات الأرثوذكسية، في ملتقى ديني وروحي وشبابي كبير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى