اخبار الفن

عصام يوسف يحكي تجربته مع الفنان أحمد السقا في مسلسل ذهاب وعودة

عصام يوسف يحكي تجربته مع الفنان أحمد السقا في مسلسل ذهاب وعودة

 

قام السيناريست المعروف عصام يوسف الذي قام بتأليف مسلسل ذهاب وعودة وألف الرواية الأكثر مبيعًا في مصر المعروفة بإسم 2 ضباط ورواية ربع جرام، ومقدم وصاحب فكرة برنامج العباقرة بلقاء طلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وذلك أثناء الندوة المقامة ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمعرض الكتاب المنعقد فى الفترة من ٢٩ مارس حتي ١٠ ابريل تحت عنوان “مصر روسيا… ثقافة وأكثر” وكانت الندوة تحت إدارة دكتورو أميرة عبد المنعم عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام.

لحظة تكريم السيناريست عصام يوسف
لحظة تكريم السيناريست عصام يوسف

وتحدث الكاتب عصام يوسف في بداية الندوة عن نشأته، وحكي أنه لم يعيش في منزل عادي وإنما كان يعيش داخل مكتبة وذلك علي قدر وصفة لمعيشته، وتحدث عن والداه رحمة الله عليهما الكاتب المعروف عبد التواب يوسف والكاتبة الصحفية المعروفة بإسم ماما لبني.

جانب من الندوة
جانب من الندوة

وتحدث عن الظروف التي عاشها والمواقف التي أثرن فيه مما كان دافع مشجع له لكتابة السهيرتين ربع جرام ورواية 2 ضباط والتي دارت أحداثه حول أخوه الكبير وأصدقائة وكانت هذه الرواية الأكثر مبيعًا في مصر.

جانب من الندوة
جانب من الندوة

وتحدث عن تجربته مع الفنان أحمد السقا خلال مسلسل ذهاب وعودة الذي كان من تأليفها وأنها كانت أكثر من رائعة ، كما حكي عن تجربته في برنامج العباقرة ومن أين أتت له فكرت البرنامج والمواقف التي مر بها سواء الطريفه أو الصعبة.

وفي نهاية حديثه قال الكاتب المعروف عصام يوسف أن في صدد الإنتهاء من رواية قصر البارون وراهن الكاتب علي نجاح الرواية قبل صدورها، كما قال أنه يحضر لتصوير فيلم عن رواية ربع جرام.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى