اخبار مصر

عدم تحور فيروس كورونا في مصر

عدم تحور فيروس كورونا في مصر

عدم تحور فيروس كورونا في مصر وذلك ما قامت وزارة الصحة والسكان بتأكيده، وهو أن مصر خالية من أي سلالات متحورة من فيروس كورونا، كما أكدت على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على الجميع من انتشار هذا الفيروس.

فما الذي يجب على الجميع الاهتمام به؛ للوقاية من انتشار الفيروس؟ وهل يوجد تحور للفيروس في أي مكان آخر؟ للأسف تم تحور الفيروس في الهند، ولكن من المتوقع والمؤكد أن ينتهي انتشار الفيروس في وقت قريب تمامًا بدون عودة، كما أن هذا الفيروس اللعين حتى الوقت الحالي لا يوجد منه تحورات في مصر.

عدم تحور فيروس كورونا في مصر

المعامل المركزية ودورها في البحث عن تحور الفيروس

تعمل المعامل المركزية على البحث عن الفيروس وتحوره، كما تقوم برصد أي تحورات للفيروس في الوقت الحالي؛ للحد من انتشاره، ولكي تقضي عليه تمامًا، حيث نجد أن المعامل تعمل على البحث عن التسلسل الجيني للفيروس، وهل هناك تحور أم لا يوجد؟ وحتى الوقت الحالي لم يتم تسجيل أي تحورات بخصوص الفيروس في مصر.

لقاح فيروس كورونا في مصر

أكدت وزرارة الصحة والسكان على أهمية هذا اللقاح، وأنه يساعد بشكل كبير في التخلص من الفيروس، كما أنه يعمل على تكوين أجسام مضادة تساعد في حماية الجسم من أية إصابات بالفيروس في المستقبل، وتؤكد لقاحات الفيروس على كونها فعالة بشكل كبير، وتساعد في التخلص من الفيروس بالفعل.

كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا

يمكن لأي مواطن القيام بالتسجيل في الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان؛ ليتمكن من الحصول على لقاح فيروس كورونا، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني www.egcovac .mohp.gov.eg والعمل على التسجيل فيه، كما يمكن القيام بالذهاب لأقرب وحدة صحية خاصة بالمواطنين؛ للعمل على الاستفسار عن طريقة التسجيل، والقيام بالتسجيل من خلال الوحدة، وذلك بالنسبة للأفراد الذين يواجهون صعوبة في عملية التسجيل.

مناشدة المواطنين بضرورة البقاء في المنزل في حالة وجود أي  أعراض للفيروس، كما تعمل وزارة الصحة والسكان على رفع استعدادتها في كافة المحافظات؛ للعمل على الحد من انتشار الفيروس أولًا بأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى