أخبار عاجلة

عدد ضحايا فيروس كورونا حول العالم يتجاوز المليونين

[ad_1]

ضحايا فيروس كورونا حول العالم يتجاوز المليونين

 

صرحت جامعة جونز هوبكنز الأميريكية، التي تقوم بتلخيص بيانات واردة من السلطات الفدرالية والمحلية، وذلك بالإضافة إلى وسائل الإعلام وغيرها من المصادر المفتوحة، أن إجمالي ضحايا فيروس كورونا المستجد في العالم قد تجاوز المليونين.

كما وقد جاء وفقاً لبيانات الجامعة، فقد بلغ عدد حالات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كوفيد-19 في العالم 2 مليون و905 حالات، بينما إجمالي الإصابات 93 مليونا و418 ألفا و238 إصابة حول العالم. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وكانت منظمة الصحة العالمية، ذكرت يوم الأربعاء الماضي، أن العام الثاني لجائحة فيروس كورونا المستجد قد يكون أشد من عامها الأول.

 كما وقد أفاد مايك رايان المسؤول بالمنظمة أن العام الثاني من الجائحة قد تكون أشد بالنظر إلى

حجم انتشارها لاسيما في نصف الكرة الشمالي، ومع ظهور سلالات من الفيروس أكثر عدوى.

وأوضحت المنظمة في أحدث بيان لها بشأن الأوبئة والذي أصدرته الليلة الماضية بأنه بعد أسبوعين من تسجيل عدد أقل من الحالات، تم رصد خمسة ملايين إصابة جديدة بالفيروس الأسبوع الماضي.

وتوقعت ماريا كيركوف الرئيسة الفنية للمنظمة بشأن كورونا أن يزداد الوضع سوءا بعد العطلة في بعض البلدان.

وقبل نحو أسبوعين دعت منظمة الصحة العالمية للاستعداد “للأسوأ”، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال رايان إن “هذه الجائحة شديدة الحدية. وقد تفشت سريعا في مختلف أنحاء العالم وقد بلغت كل أصقاع

الكوكب، لكنها ليست بالضرورة الأسوأ”.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.



[ad_2]

بوابة الاقباط نيوز – المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى