اخبار مصر

مفاجآت في طقس اليوم الموافق 11 من أكتوبر على كافة أنحاء الجمهورية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الموافق 11 من شهر أكتوبر من عام 2021 من المتوقع أن يشهد بعض المفاجآت من حيث سقوط بعض الأمطار متفاوتة القومة من خفيفة إلى شديدة والتي تصل في بعض المناطق إلى أمطار رعدية مع بعض التقلبات الجوية التي هي سمات فصل الخريف.

مفاجآت في طقس اليوم الموافق 11 من أكتوبر على كافة أنحاء الجمهورية

أوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين في تصريحات صحفية له أن طقس اليوم سوف يشهد بعض التقلبات الجوية وهذا الطبيعي في فصل الخريف حيث أنه من سماته التقلبات الجوية من حيث الرياح والأمطار وما شابه ذلك.

هذا وقد صرح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد البلاد أمطارًا خفيفة معتدلة مع البرق والرعد في سماء القاهرة ومحافظات الوجه البحري مشيرا إلى أن طقس الخريف يسيطر على البلاد في الوقت الحاضر ولم يبدأ الشتاء رسميًا.

كما كشف الدكتور محمود شاهين أن فرص هطول الأمطار اليوم ستكون خفيفة في مناطق متفرقة بالجيزة وشرق القاهرة وأقصى غرب البلاد من الساعة 2 صباحًا حتى 2 ظهرًا، ومن جهة أخرى أصدرت هيئة الأرصاد تحذيرًا حتى الساعة الثانية مساء اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 حيث حذرت الهيئة من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

طقس اليوم
طقس اليوم

تقلبات جوية وتغييرات في الطقس اليوم الثلاثاء 

وواصلت هيئة الأرصاد الجوية بالنظر إلى التغيرات الحادة والسريعة التي تميز موسم الخريف ومن خلال التحديث الأخير لصور الأقمار الصناعية ورادار الطقس وخرائط توزيع الضغط نتوقع استمرار هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وأحيانًا عواصف رعدية فوق مناطق منفصلة من الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد وكذلك سيناء ومنطقة خليج السويس.

 كما أضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها صباح اليوم الثلاثاء بأنه يرجى اتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة للحد من آثار الظواهر الجوية المتوقعة على بعض المناطق في أنحاء جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضًا: اقامة حفل زفاف عروسان تحت الامطار في الجيزه

كما يمكنك متابعة كل ما هو جديد عبر صفحتنا على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى