أخر الاخبار

ضبط دواجن غير صالحة للاستخدام الآدمي بالقاهرة

ضبط دواجن غير صالحة للاستخدام الآدمي بالقاهرة

ضبط دواجن غير صالحة للاستخدام الآدمي بالقاهرة قامت إدارة مباحث التموين بالقاهرة  بضبط 1.75 طن من الدواجن الفاسدة  وغير صالحة لاستخدام الإنسان وكان ذلك بداخل مجزر بدون تراخيص وتمت مصادرة هذه الكمية المضبوطة وتم تحرير محضر بهذه الواقعة، وكان ذلك تحت إشراف مساعد وزير قطاع أمن القاهرة اللواء أشرف الجندي.

ضبط دواجن غير صالحة للاستخدام الآدمي بالقاهرة

ملابسات ضبط الدواجن الفاسدة

تلقي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة  اللواء نبيل سليم إخطارًا من إدارة مباحث التموين في القاهرة  بأن الإدارة قامت بضبط شخص يمتلك مجزر لذبح الدواجن بمحافظة القاهرة وهذا المجزر غير مرخص، وضبط بحوزته 1.75 طن من الدواجن المقطعة .

وقد إشتبهت مباحث التموين في عدم صلاحية الدواجن لاستخدام الآدمي وذلك لوجود تغيرات في خواص الدواجن الطبيعية وبذلك تشكل خطراً على الصحة العامة.

وكان يتم تمهيد هذه الدواجن لطرحها بالأسواق للبيع والتداول وذلك بقصد الغش وخداع وتدليس المستهلكين المصريين لتحقيق أرباح كبيرة بطريقة غير مشروعة.

جهود إدارة مباحث التموين لمكافحة الفساد

تقوم إدارة مباحث التموين بجهود كبيرة لمكافحة الفساد خصوصاً الفساد الغذائي ، حيث تقوم إدارة مباحث التموين بتكثيف الرقابة على الأغذية والفساد الغذائي وذلك بالمرور على محال الوجبات والأطعمة الجاهزة ، والباعة الجائلين، والمتاجر ، وأيضاً جميع أنواع المجازر.

وتقوم بأخذ عينات ويتم تحليلها في المعامل الخاصة بوزارة الصحة وذلك للتأكد من صلاحية هذه الأغذية والتأكد من وجود أوراق رسمية لمصدر هذه الأغذية .

وكذلك من الأمور المهمة التي تحرص عليها وزارة الصحة وإدارة مباحث التموين هي الحالة الصحية للعاملين بالمجال الغذائي بحيث يجب أن يكونوا حاصلين على شهادات صحية.

وأيضا يجب أن يخضعوا تحت فحص وتحاليل للتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية وكل ذلك يكون مثبت بأوراق رسمية وذلك حرصًا على سلامة وصحة المواطن المصري .

تحذيرات وزارة الصحة للمواطن المصري

تحذر وزارة الصحة وإدارة مباحث التموين المواطن المصري من ضرورة حرصهم والتأكد من سلامة وصلاحية المنتجات الغذائية قبل استخدامها وذلك لخطورة الأمر على الصحة العامة .

ويجب على المواطنين إبلاغ إدارة مباحث التموين إذا تم الكشف عن أي مخالفات .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى