أخبار عاجلة

صعوبة توصيل الخدمات إلى المناطق العشوائية

صعوبة توصيل الخدمات إلى المناطق العشوائية

صعوبة توصيل الخدمات إلى المناطق العشوائية بسبب وجود مشكلة كبيرة في المرافق، ونتيجة زيادة عدد المناطق الغير مخططة، ووجود صعوبة في توصيل الخدمات إلى هذه المناطق.

وزير الإسكان لشئون المرافق طارق الرفاعي أعلن عن وجود خسائر في الدولة نتيجة وجود زيادة سكانية في أعداد السكان في مصر بشكل كبير وملحوظ.

صعوبة توصيل الخدمات إلى المناطق العشوائية

وزير الإسكان في تصريحات له

أوضح وزير السكان في برنامج المواجهة الذي يتم إذاعتها على قناة إكسترا نيوز بشأن مواجهة الدولة الزيادة السكانية الملحوظة، وأن هناك دراسة تسعى إلى إدخال مياه الشرب إلى 98.7% من السكان، كما أن الدولة تسعى جاهدة إلى إنشاء الكثير من شبكات المياه؛ لكي يمكن وصولها إلى باقي السكان بكل سهولة، وذلك لأن هناك الكثير من المناطق لا تصلها مياه الشرب، ولكن ما تسعى إليه الدولة هو توصيل المياه إلى كل المناطق.

شبكات المياه مكلفة

شبكات المياه تتكلف من خمسة آلاف إلى ستة آلاف في المتر الواحد، وبذلك فإننا نرى أن شبكة المياه تحتاج إلى ما يقارب ستمائة مليون جنيه، ومع وجود زيادة في عدد السكان تزيد الأموال والنفقات بشكل كبير؛ لذا فإن الزيادة السكانية تزيد من تكلفة الدولة في إنشاء شبكات المياه.

رئيس شركة مياه الشرب في أسيوط

أعلن رئيس شركة المياه الخاصة بالشرب والصرف الصحي في أسيوط إلى قيامه بتوقيع عقد اتفاق؛ للعمل على إنشاء مشروعات خاصة بتوسعة محطة المياه في ديروط، ومحطة الحوطا الشرقية، كما يتم السعي إلى تنفيذ مشروع توسعات محطة مياه أبوتيج، وسوف يستفيد من هذه المبادرة أكثر من اثنين مليون و 750 ألف مواطن، وبالتالي فإن عدد القرى المستهدفة تصل إلى 149 قرى يتم إيصال المياه لهم.

رئيس شركة أسيوط أوضح ضرورة الالتزام بتنفيذ المشروع بشكل مالي وفني وإداري، والعمل على التنسيق مع الجهات المعنية بالأمر، والتي من شأنها تساعد في إنشاء المشروع وتكملته، مع الاهتمام باتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، والعمل على تأمين بيئة العمل للحفاظ على أمن الأفراد القائمين على تنفيذ المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى