أخر الاخبار

صرح الاتحاد الأوروبي انسحاب المرتزقة والمقاتلين الاجانب من ليبيا

صرح الاتحاد الأوروبي انسحاب المرتزقة والمقاتلين الاجانب من ليبيا

قام الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس بالاشتراك مع دول الأعضاء الـ٢٧ بالتنويه عن ارتياحهم لما حدث اليوم، من قيام البرلمان بإعطاء الثقة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة ، حيث انها حصلت على 121 صوت نائب من إجمالي ١٣٢، وأكد على فرض العقوبات لمن يقوم بمخالفة ما تم تقريره من وقف ضرب النار وانسحاب المرتزقة والمقاتلين الاجانب من ليبيا.

وقف ضرب النار داخل ليبيا
وقف ضرب النار داخل ليبيا

بيان وزير خارجية الاتحاد الأوروبي

قال جوزيف بوريل وزير خارجية الاتحاد الأوروبي متحدثاً باسم دول الأعضاء، أن ما حدث اليوم يبشر بالخير ويشير إلى احتمالية قيام البلاد بانتخابات الوحدة الوطنية في ديسمبر المقبل، خاصةً أن ماحدث يقوم بتوحيد المؤسسات الليبية، وهذا في حد ذاته يعد إنجازاً كبير بعد مؤتمر بارلين السابق.

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

مواصلة دورة البناء والعمل المشترك

وفي بيان بوريل شدد علي ضرورة الاشتراك بين الوحدة الوطنية الليبية والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ومجلس النواب من أجل العمل على بداية التجهيز للانتخابات في وقتها المناسب، وقال بوريل مخاطباً الكيان الليبي على ضرورة الإسراع من انتقال السلطة إلى حكومة الوحدة الوطنية.

التنفيذ الفعال لأحكام اتفاق وقف إطلاق النار

صرح بوريل بأهمية تنفيذ اتفاقيات وقف إطلاق النار الذي تم عقده في 23 أكتوبر لعام 2020، وهذا ما شدد علية مجلس النواب والاتحاد الأوروبي، كما صرحوا بضرورة تنفيذ قرار حظر الأسلحة الذي سبق وقامت الأمم المتحدة بفرضه، كما صرحت بانسحاب جميع المقاتلين والمرتزقة الأجانب، وهذا لما قام مجلس الأمن الدولي بتصريحه مسبقا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى