أخر الاخبار

شركة فودافون مصر تتلقى عرض بنقل ملكيتها إلى شركة فوداكوم

أبلغت الإدارة التنفيذية لشركة فودافون مصر الشركة المصرية للاتصالات اليوم أن مجموعة فودافون تلقت عرضًا أوليًا من شركتها الفرعية “فوداكوم” لنقل حصتها في فودافون مصر إلى فوداكوم وستفصح مجموعة فودافون عن قيمة العرض وتفاصيله خلال الأيام القادمة.

شركة فودافون مصر تتلقى عرض بنقل ملكيتها إلى شركة فوداكوم

تم توقيع اتفاقية المساهمين المعدلة بين مساهمي شركة فودافون مصر في يوم 7 يونيو 2021، والتي منحت المصرية للاتصالات العديد من المزايا والحقوق الإضافية مقابل حصول شركة فودافون على حق نقل ملكية حصتها في فودافون مصر ضمن مجموعة فوداكوم.

كما تم الإفصاح عنه في ذلك الوقت هذا مشروط بتقديم المساهم الجديد، الذي تم نقل المشاركة إليه وصك التزام بجميع الشروط الواردة في اتفاقية المساهمين المعدلة، وإدارة شركة فودافون مصر، نقلاً عن شركة فودافون جروب، حيث أبلغت عن التزام فوداكوم بتقديم الأداة المذكورة أعلاه إلى المصرية للاتصالات.

شركة فودافون
شركة فودافون

المزايا التي ستحصل عليها الشركة المصرية للاتصالات

هذا وقد حصلت الشركة المصرية للاتصالات على العديد من الحقوق والمزايا بموجب الاتفاقيات التي سيتم عقدها، ومن بينها:

  • حق الشراء في حالة تغير المساهم الرئيسي في فودافون مصر عن طريق حق الشفعة ليشمل المبيعات المباشرة وغير المباشرة.
  • إضافة سياسة توزيع أرباح سنوية تنص على توزيع 60٪ من التدفقات النقدية المجانية سنويًا اعتبارًا من عام 2022، بالإضافة إلى توزيع فودافون مصر أرباحًا نقدية استثنائية من الأرباح المحتجزة بقيمة إجمالية قدرها 10.000 مليون جنيه خلال عام 2021.
  • تقدم فودافون مصر الدعم والتعاون اللازمين للشركة المصرية للاتصالات فيما يتعلق بالعناية الواجبة في حالة البيع الجزئي أو الكامل لحصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر.
  • تحسين شروط حق الشفعة حتى تتمكن المصرية للاتصالات من زيادة مدة تطبيق إجراءاتها، بالإضافة إلى إعداد التقييم اللازم من خلال مستشار مستقل.
  • تتمتع المصرية للاتصالات بالحق في بيع جزء من حصتها لأي مشتر محتمل لحصة مجموعة فودافون دون التعارض مع أي حقوق أخرى ينص عليها القانون المصري بما في ذلك الحق في قبول عرض الشراء الإجباري.
  • حق المصرية للاتصالات في الحصول على معلومات دورية عن استثماراتها في شركة فودافون مصر.

اقرأ أيضًا: رئاسة الوزراء ترد على شائعة تأثر الخدمات الحكومية نتيجة نقل الموظفين للعاصمة الإدارية

كما يمكنك متابعة كل ما هو جديد عبر صفحتنا على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى