رياضة عالمية

شبيبة القبائل والقطن الكاميرونى أبرز المتأهلين للدور التالى بالكونفدرالية


حسم فريق شبيبة القبائل الجزائرى، تأهله لدور الـ32 مكرر بالنسخة الحالية بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما حقق فوزا غاليا على ضيفه جيندارميري ناشونال من النيجر، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات إياب دور الـ32 الأول للبطولة، حيث سجل هدفى الفوز للفريق الجزائرى كل من رضا بن سايح في الدقيقة السابعة وجوبا أوقاسي في الدقيقة الـ60 من عمر اللقاء.


وكان شبيبة القبائل حقق فوزًا قاتلًا من أنياب نظيره جيندارميري بطل النيجر بنتيجة 2-1 فى المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأخير فى ذهاب دور الـ32 الأول لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لموسم 2020-21.


كما تأهل فريق القطن الكاميروني للدور المقبل من كأس الكونفدرالية بفوزه على أرضه أمام منافسه جرين إيجلز الزامبي بهدف نظيف.


وأسفرت بقية مباريات الكونفدرالية التي أجريت اليوم، عن تأهل نادى نامونجو التنزانى على حساب هلال الأبيض السودانى بعد التعادل في الإياب اليوم بنتيجة 3-3 مستفيدا من فوزه ذهابا بهدفين ، كما حجز فريق موتيما بيمبي الكونغولي مقعده في الدور المقبل بالفوز على أونزي برافوس الأنجولي بهدفين مقابل هدف.


وفى سياق متصل، كشف الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن موعد إجراء قرعة دور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية على الترتيب.


وحدد “كاف” عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، الثانية ظهر الجمعة المقبل، الموافق 8 يناير، موعداً لإجراء قرعة دور المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية، في مقر الإتحاد الأفريقي بـ “القاهرة”.  


وستشارك الأندية الفائزة من مجموع المبارتين في الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية، بعد مواجهة الخاسرين من مجموع مبارتي الدور التمهيدي لـ دوري أبطال إفريقيا.


وتغلب بيراميدز على الاتحاد الليبي بهدف دون رد في ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرلية الإفريقية، وتقام مباراة الإياب حاليا بين الفريقين.


وتعادل المقاولون العرب بدون أهداف مع النجم الساحلي التونسي في لقاء الذهاب، وسيلتقي الفريقان غدا الأربعاء في مواجهة حسم التأهل بتونس.


رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى