تكنولوجيا

شاهد قبل الجميع واتساب يحذف ملايين الحسابات في فبراير المقبل

مفاجآت جديدة لم يكشف عنها تطبيق المراسلة الفورية “واتساب” حتى الآن لملايين مستخدميه حول العالم ، بدأ أولها فعليًا في 12 دقيقة بالضبط في 1 يناير 2021 ، مع توقيف ملايين الهواتف في أخبار صادمة.

أعلنت “واتسآب” أنها تخلت عن دعمها للعديد من الهواتف من أنظمة Android و iPhone ، في مفاجأة صادمة للمستخدمين الذين لم يتوقعوا مثل هذا الإجراء ، وهم “Android 4.0.3” و “iOS 9” ، وأصحابها. ستفقد الخدمة ولا يوجد حل سوى تغيير الهاتف والاستغناء عن القديم.

14063572121609835028

 

احذف ملايين الحسابات في الثامن من فبراير
وقرر التطبيق تفجير مفاجأة أخرى بحذف حسابات الملايين من المستخدمين اعتبارًا من 8 فبراير ، لأنه يدمج خدماته ويحدّث سياسة الخصوصية الخاصة به ، وفقًا لموقع “Gadget” التقني.

نص الرسالة التي يتلقاها المستخدمون بالفعل هو “نحن نقوم بتحديث سياسة خصوصية WhatsApp. تتضمن التحديثات الرئيسية مزيدًا من المعلومات حول: خدمة “WhatsApp” ، وكيفية معالجتنا لبياناتك ، وكيف يمكن للشركات استخدام الخدمات المستضافة على “Facebook” لتخزين وإدارة محادثات WhatsApp الخاصة بهم. وكيف نتشارك مع «فيسبوك» لتوفير التكامل عبر منتجاتها ».

للموافقة ، يضغط المستخدم على “موافق” ، وبالتالي يقبل البنود الجديدة وسياسة الخصوصية الجديدة ، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير ، وبعد ذلك سيتوقف التطبيق تمامًا ما لم يتم تحديثه للموافقة على الشروط.

تابعت الرسالة “يمكنك زيارة مركز المساعدة إذا كنت تفضل حذف حسابك وتريد المزيد من المعلومات”.

وقالت الشركة أيضًا: “التحديث لا يغير ممارسات مشاركة بيانات WhatsApp مع Facebook ، ولا يؤثر على كيفية تواصل الأشخاص بشكل خاص مع الأصدقاء أو العائلة أينما كانوا في العالم”.
سر التغييرات المفاجئة
وقالت “واتسآب” إنها قامت بالفعل بتحديث سياستها منذ أكثر من أربع سنوات لتوضيح كيفية عملها مع “فيسبوك”. سيتم إخطار كل مستخدم في الدردشة إذا اختار العمل الذي يتحدثون إليه استخدام Facebook لإدارة رسائل WhatsApp الخاصة بهم وتخزينها.

هل يجب علي الرد بالرسائل؟
يجب على الأشخاص عدم إرسال رسائل أو التفاعل مع الشركات على WhatsApp إذا اختاروا عدم القيام بذلك ، وسيظل المستخدمون يتحكمون في من يتحدثون إليه ويمكنهم بسهولة حظر نشاط تجاري على WhatsApp إذا أرادوا ذلك.

ما هي البيانات التي سيتم جمعها ومشاركتها مع Facebook؟
سيقوم تطبيق “واتسآب” بجمع معلومات من المستخدمين حول قوة الاتصال بالإنترنت وإصدار إصدار التطبيق ، بالإضافة إلى نوع المتصفح والهاتف والشبكة المستخدمة وبالطبع رقم هاتف المستخدم.

سيتم أيضًا جمع اللغة المستخدمة ومزود خدمة مشغل بيانات الجوال.

ستشارك “واتساب” مع “فيسبوك” رقم الهاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول ، بالإضافة إلى معلومات حول الخدمة والحساب وكيفية تفاعل المستخدم مع المستخدمين الآخرين.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك نسخة منفصلة من سياسة الخصوصية في الاتحاد الأوروبي تختلف باختلاف القوانين ، ولا توجد تغييرات جوهرية في معالجة البيانات الأساسية في الاتحاد الأوروبي ، على وجه الخصوص ، التطبيق لا يزال غير مشاركة بيانات مستخدمي «EU WhatsApp» مع «فيسبوك» بسبب رغبة الأخيرة في استخدام هذه البيانات لتحسين المنتجات والإعلانات.

لن يكون هناك أي تغيير في مشاركة البيانات مع Facebook للدردشة غير التجارية ومعلومات الحساب.

المصدر : الوان الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى