أخبار عالمية

سفير واشنطن بإثيوبيا يدعو آبى أحمد إلى وقف العنف العرقى فى البلاد

[ad_1]


دعا مايك رينور سفير الولايات المتحدة لدى أديس أبابا، رئيس الوزراء الإثيوبي آبى أحمد إلى وقف العنف العرقي فى البلاد، محذرا من أن العنف يشكل تهديدا للاستقرار، جاء تلك التصريحات بحسب قناة العربية الإخبارية قبل قليل.


وأكد الجيلي الهندي الشريف مسئول معتمدية اللاجئين بولاية النيل الأزرق في السودان، أن أكثر من (400) لاجئ أثيوبي عبروا الحدود السودانية، ووصلوا ولاية النيل الأزرق، واستقروا في مناطق ( يابجر – الجزيرة – مينزا – الديم).


وقال وفق وكالة الأنباء السودانية، إن اللاجئين هربوا بسبب الحروب في إقليم تيجراى وإقليم بني شنقول، مبينا أن معتمدية اللاجئين قامت بتنفيذ زيارات ميدانية بمعية الجهات ذات الصلة لتحديد الحوجة والمعينات الخاصة.


وأكدت مسئول معتمدية اللاجئين، أن الوضع تحت السيطرة، معلنا عن حصر وتسجيل (3,755) لاجئا من دولة جنوب السودان بالولاية، وأن العدد المقدر للحصر والتسجيل في حدود الـ (11) ألف لاجئ، مشيرا إلى أن عمليات التسجيل مستمرة لتوفيق أوضاع اللاجئين والمحافظة على ممتلكاتهم، معددا الفوائد والمكاسب التي ستعود على المجتمع المحلي خاصة في جانب زيادة الخدمات باعتبار أن المجتمع المحلي (مستضيف) .


 

[ad_2]
المصدر : بوابة الاقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى