اخبار السعودية

سعد الجبري يتهم ولي العهد السعودي بالتخطيط لاغتياله في منفاه بكندا

اتهم سعد الجبري مسؤول الاستخبارات السعودية السابق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالتخطيط لاغتياله، حيث أن الجبري هو مسؤول مخابرات سعودي سابق كان مقربًا من ولي العهد السابق محمد بن نايف ويقيم في المنفى منذ حوالي 3 سنوات وأكثر تحت حماية أمنية خاصة.

سعد الجبري يتهم ولي العهد السعودي بالتخطيط لاغتياله في منفاه بكندا

وقال المسؤول السعودي السابق إن ولي العهد أرسل فريقا من المرتزقة لاغتياله أثناء وجوده في المنفى في كندا، وقال سعد الجبري خلال مقابلة في برنامج “60 دقيقة” على شبكة سي بي إس نيوز إنه تم استهدافه بعد فراره من البلاد عقب استيلاء ولي العهد على السلطة وذلك في عام 2017.

كما قال الجبري أنه قال إن أحد أصدقائه حذره من أنه قد يواجه مصيرًا مشابهًا لمصير الصحفي المعارض السعودي جمال خاشقجي والذي قالت التحقيقات إنه تم قتله على يد فريق اغتيال على صلة كاملة بالرياض بعد زيارته لقنصلية المملكة في مدينة اسطنبول التركية عام 2018.

 وردًا على سؤال يسأله عما إذا كان محمد بن سلمان يخاف منه، أكد الجبري أن ولي العهد محمد بن سلمان يخشى معلوماته، وذلك بحسب المقابلة التي نشرتها شبكة سي بي إس نيوز على موقعها الإلكتروني، أخبرهم أن معلوماته تضمنت لقاء جرى عام 2014 بين الأمير محمد بن سلمان ورئيس المخابرات آنذاك محمد بن نايف وكان ذلك قبل 3 سنوات بعد ذلك تولى بن سلمان السلطة.

سعد الجبري
سعد الجبري

تصريحات الجبري حول نية ولي العهد لاغتياله

هذا وقد صرّح الجبري أنه في جلسه كانت تجمعه مع محمد بن سلمان قبل تولي والده الحكم تفاخر معه بأنه يمكن قتل الملك عبد الله بكل سهوله، حيث قال الجبري: “قال محمد أريد اغتيال الملك عبد الله، حصلت على خاتم مسموم من روسيا، يكفي أن أصافحه وسوف ينتهي الأمر.”

واستكمل توقعاته باغتيال محمد بن سلمان له يومًا ما وقال: “أتوقع أن أُقتل يومًا ما لأن هذا الرجل لن يرتاح حتى يراني ميت.”

اقرأ أيضًا: أبرز الأرقام قبل مواجهة النصر والاتفاق في الدوري السعودي

كما يمكنك متابعة كل ما هو جديد عبر صفحتنا على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى