زيادة جرعة لقاحات كورونا من قبل وزارة الصحة

 زيادة جرعة لقاحات كورونا من قبل وزارة الصحة

زيادة جرعة لقاحات كورونا من قبل وزارة الصحة وهذا ما أعلنته وزيرة الصحة أن هناك 80 مليون جرعة حاليًا من لقاحات كورونا يتم تصنيعها وذلك للعمل على توفير العديد من اللقاحات المضادة لهذا الفيروس اللعين، كما يقوم الرئيس المصري بمتابعة كافة الإجراءات الاحترازية في الوقت الحالي؛ للاطمئنان على توفير كافة اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا؛ للاطمئنان على المواطنين، وهناك بعض اللقاحات يتم تصنيعها في مصر والأخرى يتم استيرادها من الخارج.

زيادة جرعة لقاحات كورونا من قبل وزارة الصحة
FILE PHOTO: Small bottles labeled with a “Vaccine COVID-19” sticker and a medical syringe are seen in this illustration taken taken April 10, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration/File Photo

 

اجتماع الرئيس المصري مع وزراء الدولة

حيث قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، ووزيرة الصحة والسكان، ووزير التكنولوجيا، وأيضًا محافظ بورسعيد، وقد تم هذا الاجتماع اليوم، وهذا الاجتماع يتناول متابعة الموقف التنفيذي للعمل على إنشاء شبكة موحدة وهذه الشبكة أهميتها السلامة العامة للجميع.

التصنيع المحلي للقاحات كورونا سيكون جيدًا ويناسب فئة كبيرة من المجتمع

حيث أعلنت وزيرة الصحة أن هناك تصنيع محلي في الوقت الحالي للقاح كورونا  يزيد في نهاية العام ليصل إلى 80 مليون جرعة، وبالتالي تصل عدد الجرعات التي تتوفر في مصرع من الجرعات المحلية والمستوردة إلى 146 مليون جرعة، ويرى الرئيس أنه يجب التوسع في تصنيع لقاح كورونا في الوقت الحالي بشكل محلي، كما يتم التنسيق مع الشركاء الدوليين للحصول على كل اللقاحات.

انتشار فيروس كورونا له تأثير سلبي بشكل كبير

إن انتشار فيروس كورونا بالطبع له تأثير سلبي على الجميع، وعلى كافة المؤسسات؛ لذا يسعى رئيسنا الهمام إلى تشجيع كافة الوزارات بالتعامل الصحيح مع الفيروس؛ للتخلص منه والقضاء عليه نهائيًا، كما أنه يعمل على التشديد على وزارة الصحة؛ لكي تقوم بزيادة إنتاج اللقاحات المحلية؛ للتعامل مع الفيروس والقضاء عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى