رياضة عالمية

ريفير بليت ضيفا على بالميراس فى نصف نهائى كأس ليبرتادوريس

[ad_1]


يحل فريق ريفير بليت الأرجنتيني ضيفا على نظيره بالميراس البرازيلي فى ذهاب نصف نهائى كأس ليبرتادوريس فى إطار منافساتهما لخطف بطاقة التأهل إلى نهائى أكبر مسابقة كرة قدم للأندية في أمريكا الجنوبية.


واقتربت بطولة كأس ليبرتادوريس أكبر مسابقة كرة قدم للأندية فى أمريكا الجنوبية من نهايتها، حيث ستقام مباريات ذهاب الدور نصف النهائي الأربعاء 6 يناير والإياب في الأسبوع التالي 13 يناير، على أن يقام النهائي يوم 23  يناير الجارى على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو فى البرازيل.


يدير المباراة تحكيميا ليودان حكم من الاورجواي لمواجهة ريفر وبالميراس على ملعب المونيمونتال حيث ستكون مهمة صعبة للفريقين  فى ذهاب نصف نهائي ليبرتادوريس والتى ستنقل فى تمام الساعة 2.30 صباحا فجر الأربعاء.


ويدخل فريق ريفر بليت المباراة ساعياً لتحقيق الفوز على حساب فريق بالميراس، وكذلك يدخل الفريق صاحب الأرض بكل قوته ودون أي غيابات مؤثرة فى الفريق، وسيدفع كل مدرب بأفضل العناصر لتحقيق الفوز والاقتراب من الكأس الغالية.


وفاز بالميراس بطل 1999 الذى وصل إلى النهائي 4 مرات على ليبرتاد الباراجواي 4-1 في مجموع المباراتين ليبلغ دور الأربعة، فهل إقترب بالميراس خطوة أقرب إلى إنهاء عقدين من الانتظار للحصول على لقب ثان، بينما صعد فريق ريفر بليت الأرجنتيني إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس ليبرتادوريس عن جدارة بعدما تغلب على مضيفه ناسيونال الأوروجوياني 8-2 فى مجموع مباراتى دور الثمانية.


ومن المنتظر أن تتكرر مواجهة السوبر كلاسيكو مجدداً خلال الشهر الجاري، من بوابة بطولة كأس ليبرتادوريس، حيث يلتقي ريفر بليت مع بالميراس البرازيلي، بينما يواجه بوكا جونيورز نظيره سانتوس البرازيلي، وستقام المباراة النهائية على ملعب ماراكانا يوم 23 يناير الجاري وحال نجح الفريقين فى التأهل للمباراة النهائية سنكون على موعد مع نهائي قرن جديد في ملعب ماراكانا التاريخي في البرازيل.


وستقام المباراة النهائية لكأس ليبرتادوريس على ملعب ماراكانا الشهير بالبرازيل يوم 23 يناير الجاري.


وفى المباراة الماضية فى أجواء عصبية وعنيفة فى غياب الجماهير وفى سوبر كلاسيكو الأرجنتين الاستثنائى، حسم التعادل الإيجابي 2-2 موقعة بوكا جورنيور وريفير بليت فى كأس دييجو مارادونا الدورى الأرجنتيني بمسماه الجديد.


وللمرة الأولى فى تاريخها شهد الكلاسيكو غياب الجماهير، بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا والتي أقيمت على ملعب “لا بومبونيرا” ضمن منافسات الجولة الرابعة من المرحلة الثانية في المجموعة الأولى لبطولة كأس دييجو أرماندو مارادونا، وهي المسمى الجديد للدوري الأرجنتيني.

[ad_2]

رابط المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى