أخبار عاجلة

رسمياً تحرك عاجل وموافقتها على طلب مصر مواجهة تداعيات وانتشار وباء فيروس كورونا

“لدعم جهود مصر لاحتواء التأثير الاقتصادي والمالي لوباء كورونا ، طلب البنك المركزي والحكومة المصرية مساعدة مالية من الصندوق من خلال” أداة التمويل السريع “(RFI) واتفاقية الاستعداد للائتمان ، وسوف وقالت كريستالينا جورجييفا ، “سيتم السماح لها من خلال” أداة “.

التمويل السريع” تعالج الحكومة احتياجات ميزان المدفوعات العاجلة وتدعم القطاعات الأكثر تضرراً والفئات الأكثر ضعفا في المجتمع “، متوقعا أن يستفيد من” التمويل السريع أداة “ستعرض على المجلس التنفيذي للصندوق في غضون الأسبوعين المقبلين.

كما يعمل خبراء الصندوق مع الحكومة المصرية لدعم سياسات الاقتصاد الكلي القوية من خلال “اتفاقية الاستعداد الائتماني” ، ونحن ندعم تمامًا ما تهدف الحكومة إلى حمايته من المكاسب الكبيرة التي تحققت في ضوء السنوات الثلاث إتفاقية تسهيل التمويل الممتدة التي تم إتمامها بنجاح في العام الماضي .

إذا تمت الموافقة على هذه الحزمة الشاملة من الدعم المالي ، فإنها ستعزز الثقة في الاقتصاد المصري ، وتحقق تقدمًا أكبر في حماية أضعف فئات المجتمع ، وتضع الأساس ل انتعاش اقتصادي قوي ، كما أنه سيسرع جهود الإصلاح في مصر الهادفة إلى دعم النمو المستدام والغني بالوظائف على نطاق واسع “.


هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى