أخر الاخبار

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات. حيث قام رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي اليوم السبت بتفقد أعمال لجان الأمتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021، وذلك بكليات فرع البنات في مدينة نصر، والتي تشمل كليات: الدراسة الإنسانية للبنات، والدراسة العربية والإسلامية للبنات بالقاهرة.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات

 سبب زيارة رئيس جامعة الأزهر للجان الامتحانات

 حيث جاءت جولة رئيس جامعة الأزهر التفقدية لمتابعة إنضباط سير العمل بلجان الامتحانات والتأكيد على إلتزام الطالبات والكليات بكل الإجراءات الوقائية والإحترازية وذلك في مواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد وذلك للحفاظ على سلامة الطالبات والعاملين بالجامعات.

وقام رئيس جامعة الأزهر خلال جولته بالتشديد على أهمية وضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية، وكذلك ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للطالبات في داخل لجان الامتحانات وذلك لمساعدتهن على أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وقد قام رئيس جامعة الأزهر بتقديم التهنئة لكلية الدراسات الإنسانية للبنات في القاهرة وذلك لحصول برنامجين من برامجها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التي تتبع مجلس الوزراء.

 إنجازات جامعات الأزهر في مواجهة جائحة فيروس كورونا

وأثناء جولة رئيس جامعة الأزهر التفقدية للجان إمتحانات فرع كليات البنات أشاد بتطبيق التوجيهات التي قامت إدارة الجامعة بتعميمها على جميع الكليات الموجودة في القاهرة والأقاليم.

والتي تم تطبيقها على أرض الواقع والتي تمثلت في: رش قاعات الامتحانات والقيام بتعقيمها وتطهيرها، بالإضافة إلى تخصيص مخارج ومداخل منفصلة لدخول الطالبات، وذلك لمنع التزاحم والتدافع للحرص على سلامة الطالبات، بالإضافة إلى توفي أجهزة طبية لقياس حرارة الطالبات قبل بدء الامتحان، والتأكيد على ضرورة إرتداء الكمامات.

كما أنه أشاد بالإجراءات الوقائية والإحترازية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

شكر رئيس جامعة الأزهر لعمداء الكليات

ولقد قام رئيس جامعة الأزهر بنهاية الجولة التفقدية بتوجيه الشكر لعمداء كليات فرع البنات ووكلائها، وذلك للجهود الخالصة التي يبذلوها في سبيل توفير أجواء مناسبة للطالبات وذلك لأداء الامتحانات.

كما قام بتوجيه الشكر للمشرفين على تنظيم الامتحانات، وذلك نتيجة لما لمسه من التزام وانضباط بالإجراءات والتعليمات التي قامت بوضعها الجامعة لضبط العملية الامتحانية داخل اللجان وخارجها.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى