اخبار الكويت

دولة الكويت تعلن وقف الطيران والرحلات التجارية المباشرة مع الهند

دولة الكويت تعلن وقف الطيران والرحلات التجارية

أعلنت مركز التواصل الحكومي في دولة الكويت أنه نظرا للأوضاع الصحية التي تمر بها دولة الهند الصديقة< تقرر إيقاف الرحلات التجارية المباشرة مع جمهورية الهند، حتی إشعار آخر.

ويأتي قرار الكويت؛ بعدما سجلت الهند، أمس الجمعة، أكبر حصيلة يومية لإصابات كورونا على مستوى العالم، لليوم الثاني على التوالي، وسط مخاوف من تفشي سلالة متحورة من الفيروس في البلاد.

ويكافح النظام الصحي الهندي المُنهك؛ لاستيعاب أعداد المصابين، فيما أوقفت العديد من دول العالم رحلاتها مع الهند، بينما تستعد اليابان لإعلان حالة طوارئ قصوى قصيرة الأجل في طوكيو ومناطق أخرى.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة في الهند تسجيل 332 ألفا و730 إصابة يومية جديدة، ليتجاوز إجمالي الإصابات 16 مليون حالة، كما زاد عدد الوفيات جراء الجائحة ليناهز 2263 خلال يوم واحد، ليصل الإجمالي إلى 186 ألفا و920 حالة.

وتثير سلالة متحورة لفيروس كورونا اكتشفت في الهند، الذعر والقلق حول العالم، حيث يعتقد العلماء أنها أكثر انتشارا وقدرة على نقل العدوى.

في سياق آخر، أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن قلق بلاده تجاه السلالة المتحورة من كورونا في الهند، مؤكدا أن المملكة المتحدة ستفعل ما في وسعها للمساعدة.

وقررت السلطات في العاصمة الهندية نيودلهي، في وقت سابق من الأسبوع المنصرم، فرض عزل عام لمدة 6 أيام، في ظل التفشي الكبير لفيروس كورونا.

جاء ذلك في ظل مواجهة المدينة نقصا حادا في أسرة المرضى والأكسجين والأدوية الأساسية المستخدمة للتعامل مع فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى