اخبار مصر

خمس تطبيقات على السوشيال ميديا تستنزف طلاب الثانوية العامة ماديًا

منذ بداية امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 ، بدات بعض التطبيقات على السوشيال ميديا، تزعم أنها لديها إمتحان الثانوية العامة وكل ذلك من أجل استنزاف الطلاب ماديا ، ولكن في الوقت نفسه تصدت وزارة التربية والتعليم الفني والأجهزة المختصة بحسم وقوة لهذه الصفحات وتوقيفها .

انتهازات السوشيال ميديا واستغلالها لطلاب الثانوية العامة

ومن ضمن التطبيقات التي تزعم تغشيش الثانوية العامة من أجل استنزاف طلاب الثانوية العامة ماديا ، تطبيق تليجرام الواتساب والفيسبوك اليوتيوب والتيك توك.

وقد صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أنه يتم التصدي لكل الصفحات التي تزعم تغشيش طلاب الثانوية العامة ويتم وقفها بشكل يومي والإبلاغ عنها ومحاسبة القائمين عليها ، كما اوضح المصدر انه يوجد حالات غش بسيطة جدا ولا تؤثر على الطالب المجتهد كما قال أن ظاهره الغش أصبحت مرض خطير يسود المجتمع المصري.

التصدي لفيروس الغش بلجان الثانوية العامة

كما شدد المصدر أن الدوله تبذل كل الجهد في محاربة مثل هذه الصفحات ، موضحا أن امتحانات الثانوية العامة تسير بانتظام ولا تتاثر بأولئك المشاغبين ، كما أكد أنه لا تعاطف مع أى طالب يحاول ارتكاب خطا داخل لجان الإمتحانات ، ولن يكون هناك أي تهاون وسوف يتم تطبيق العقوبة التي حددها القانون وهي الحرمان لمدة عامان لمن يقوم بتصوير الاسئله والأجوبة ولمن يغش داخل اللجان ولمن يحمل فى حوزته محمول دون استخدامه وهذا على سبيل المثال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى