خفض نسب القبول في الكليات العسكرية في سنة 2021

خفض نسب القبول في الكليات العسكرية في سنة 2021

خفض نسب القبول في الكليات العسكرية في سنة 2021 والتي يقوم الكثير من الشباب خريجي الثانوية العامة بالتقديم بها في الوقت الحالي؛ للعمل على التعليم من خلال هذه الكلية بكل سهولة ويسر، كما نجد أن منظومة التعليم التي تسبق مرحلة الجامعة قد تم تطويرها بشكل كبير، وجاري العمل على تقليل نسب القبول في الكليات العسكرية، والكليات الحربية، وذلك بالنسبة لدفعة أكتوبر لسنة 2021.

خفض نسب القبول في الكليات العسكرية في سنة 2021

درجة قبول الطلاب في الكلية الحربية

الكلية الحربية تقبل هذا العام الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والشهادة الأزهرية، والشهادات المعادلة، وذلك بالقسمين الأدبي، والقسم العلمي، حيث يمكن للطلاب دخول الكلية عند حصولهم على 60% فأكثر، ومن ثم يمكن للطالب التقديم على الكلية من خلال الإتنرنت، ويذهب للحصول على الأوراق والمستندات المطلوبة.

تنسيق القبول في الكلية الجوية

يمكن للطالب الحاصل على 55% فأكثر في شهادة الثانوية العامة وشهادة الثانوية الأزهرية أن يقوم بالتسجيل في الكلية الجوية، أما بالنسبة للكلية الفنية العسكرية فإنها تقبل الطلاب من القسم العلمي فقط، ومن الشهادة الأزهرية العلمية، وأيضًا الشهادات المعادلة من القسم العلمي، وذلك بنسبة 76%.

تنسيق الكليات العسكرية هذا العام 2021

يتم تطبيق التخفيضات في القبول للكليات العسكرية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة لهذا العام، وإنما الطلاب الذين حصلوا على الثانوية العامة في الأعوام السابقة فلا ينطبق عليهم هذه التخفيضات في القبول في الكليات.

بينما نجد أن كلية الدفاع الجوي فهي للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة قسم الرياضيات و أيضًا الشهادات المعادلة من القسم العلمي وذلك بنسبة 71% فأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى