رياضة

خالد القوصي : مستوي المنتخبات الافريقيا لكرة السلة تأثرت بجائحة كورونا

تحدث خالد القوصي ، عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة السلة ومدير البطولة الافريقية للناشئين تحت ١٦ سنة ، عن المستويات الفنية للمنتخبات المشاركة في بطولتي الناشئين والناشئات خاصة بعد النتائج الكبيرة التي تحققها بعض المنتخبات .

وقال مدير البطولة ” المنتخبات الافريقية تأثرت بشكل كبير من جراء جائحة كورونا علي مدار السنوات السابقة خاصة من الناحية الاقتصادية وهو ما أثر علي استعدادات الفرق وهو ما أسفر عن مستوي ضعيف عدد من المنتخبات المشاركة في البطولة ” .

وابدي عضو مجلس الادارة ، عن أرتياحه للمستوي الفني لمنتخبي الناشئين والناشئات خاصة بعد التأهل الي دور قبل النهائي والاقتراب من حجز بطاقتي التأهل الي كأس العالم والمنافسة علي لقب البطولة الافريقية ”

وكشف خالد القوصي موقف رباعي منتخب كوت ديفوار المصاب بفيروس كورونا ، وقال ” تم عمل مسحة طبية للاعبين أمس داخل الحجر الصحي بأحد المستشفيات وجاءت إيجابية ولكن تقرر خروج اللاعبين غدا بسبب عدم وجود أعراض ولكن غير مسموح لهم بالانضمام لبعثة المنتخب أو المشاركة خلال مباريات البطولة ” .

وتقام غدا مواجهات الدور قبل النهائي من البطولة حيث يلتقي منتخب مصر الناشئات مع أوغندا ، بينما يواجه منتخب مالي نظيره الجزائر .

وفي بطولة الناشئين يواجه منتخبنا نظيرة الجزائري ، ويلتقي منتخب مالي مع تشاد .

وتستضيف مصر البطولة الإفريقية لكرة السلة ناشئين وناشئات والمؤهلة لكأس العالم دون ١٨ عاما، وذلك بعد اعتذار مالي عن تنظيم البطولة لاسباب أمنية.

وتضم البطولة الإفريقية للناشئين سبعة منتخبات هم “الجزائر، الجابون، أوغندا، تشاد، كوت ديفوار ومالي الي جانب المنتخب المصرى، فيما يشارك في بطولة الناشئات منتخبات ” الجزائر، الجابون، أوغندا، مالي، تشاد، ومنتخب مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى