رياضة

حصاد الجولة السادسة من الإيجيبشن ليج.. الأهلى يعود للقمة بالبديل السوبر.. بيراميدز يخسر 7 نقاط فى 5 مباريات..موسيمانى ينسف نظرية الانسجام للبدرى..كهربا يتصدر الهدافين..الزمالك يحقق الفوز الرابع..واختفاء الأجانب


اسدل الستار على مباريات الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز في نسخته رقم 62، والتي شهدت إقامة سبعة مباريات بعد تأجيل مباراة سموحة والإنتاج الحربى بسبب ظهور 11 حالة إصابة بفيروس كورونا داخل صفوف الفريق السكندرى  وتأجيل مباراة الاسماعيلى والمقاولون العرب لانشغال الفريقين بمنافسات البطولة العربية والكونفدرالية، ونجح الأهلى في العودة لقطار الانتصارات مجدداً في هذه الجولة بثنائية في شباك سيراميكا بعد تعثره بالتعادل السلبى مع وادى دجلة في الجولة الماضية، ونستعرض حصاد هذه الجولة في السطور التالية..


أولا..نتائج الجولة


الاتحاد السكندرى 1-1 المصرى البورسعيدى



بيراميدز 0-0 البنك الاهلى



انبى 2-1 وادى دجلة



 


الاهلى 2-0 سيراميكا



المقاصة 1-0 أسوان



 


غزل المحلة 0-0 الجونة



 


الزمالك 3-0 طلائع الجيش



 


ثانياً..أرقام الجولة


1_شهدت الجولة السادسة لمسابقة الدوري تسجيل 11 هدف في 7 مباريات.


2_تم احتساب ركلتين جزاء في هذه الجولة سددت بنجاح عن طريق أحمد رفعت للمصرى البورسعيدى والكولومبى كالديرون لوادى دجلة.


3_ظهر الكارت الأصفر 20 مرة في هذه الجولة بينما ظهر الكارت الأحمر مرة واحدة من نصيب محمد جابر لاعب أسوان.


 


ثالثاً..مفارقات الجولة


1_ باللون الرمادي لأول مرة، لعب الأهلي وعاد للانتصارات بالفوز على سيراميكا بهدفين سجلهما البديلان محمود عبد المنعم كهربا ووليد سليمان ليرتفع رصيد المارد الأحمر للنقطة 13 ويصعد للقمة بفارق الأهداف عن غريمه الزمالك.


2_جاء قرار الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى لفريق الأهلى بإشراك الوافد الجديد والتر بواليا أساسيا في مباراة سيراميكا لتنهي نظرية الانسجام التي ابتكرها حسام البدري مدرب الأهلي السابق ومدرب المنتخب الوطني الحالي، والذي كان يبقي اللاعب الوافد حديثا لصفوف الأهلي فترة طويلة زيد عن الشهرين، حيث ينسجم مع الفريق ويبدأ في الحصول على فرصة المشاركة مع الفريق الأحمر.



3_حقق الزمالك انتصاره الرابع في الدوري بثلاثية في شباك الطلائع ، الزمالك واصل تفوقه في المواجهات المباشرة ضد أي فريق يتولى عبد الحميد بسيوني، فحقق الانتصار التاسع له ضد نجمه السابق وسجل 18 هدفا ولم يستقبل سوى هدف وحيد ، وارتفع رصيد الزمالك للنقطة 13 من 5 مباريات ليحتل المركز الثاني خلف الأهلي بفارق الأهداف.


 


1610266359 940 حصاد الجولة السادسة من الإيجيبشن ليج الأهلى يعود للقمة بالبديل


4_شهدت قائمة ” هدافى الدوري المصري “، اعتلاء محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب النادى الأهلى، للصدارة برصيد 4 أهداف، فى بداية أكثر من مميزة لنجم القلعة الحمراء، الذى استعاد بريقه وتوهجه تحت القيادة الفنية لبيستو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأحمر، الذى نجح فى إعادة اكتشاف اللاعب بعد فترة من التشكيك فى مستواه وإمكانياته الفنية.


5_واصل بيراميدز مسلسل نزيف النقاط في الأسابيع الأولى للمسابقة حيث خسر سبعة نقاط في 5 مباريات بالفوز في مباراتين والتعادل في مثلهم وخسارة لقاء ليصل للمركز الخامس برصيد 8 نقاط .


1610266359 767 حصاد الجولة السادسة من الإيجيبشن ليج الأهلى يعود للقمة بالبديل


6_نجح نادي إنبي في استعادة نغمة الانتصارات والعودة لطريقها بعد غياب لجولتين، وذلك على حساب مضيفه وادي دجلة بنتيجة 2-1، وسجل إنبي الهدف القاتل في الدقيقة 91 بعد هفوة من محمد عبد المنصف ، وحقق إنبي الفوز الثاني له في الدوري بعد 5 مواجهات، فيما كانت تلك هي الخسارة الثانية لدجلة في نفس عدد المباريات.


7_تعادل الاتحاد المصرى ليحافظ حسام حسن المدير الفني لزعيم الثغر على سجله خاليا من الهزائم أمام نظيره علي ماهر مدرب المصري، إذ التقيا 5 مرات، خرج العميد منتصرا في 3، وكان التعادل حاكما في مباراتين، لكن حسام حسن عجز عن الفوز على المصري للمباراة السابعة على التوالي في بطولة الدوري، إذ يرجع انتصاره الأخير كمدرب على أبناء بورسعيد إلى نوفمبر 2010


1610266360 70 حصاد الجولة السادسة من الإيجيبشن ليج الأهلى يعود للقمة بالبديل.


فيما تجنّب علي ماهر الهزيمة أمام الاتحاد للمباراة الخامسة على التوالي، إذ فاز في 3 مناسبات وتعادل مرتين بآخر 5 مواجهات.


8_البنك الأهلي لا يخسر على أرضه فلقد خاض ثلاثة مباريات على ملعبه كلية الشرطة تعادل مع وادى دجلة 1-1 ثم فاز على الإنتاج الحربى 3-0 ثم تعادل مع بيراميدز سلبياً في هذه الجولة.


9_شهدت هذه الجولة اختفاء اللاعبين الأجانب فلم يسجل سوى لاعب واحد هو الكولومبي كالديرون لاعب وادى دجلة هدفاً من ركلة جزاء في شباك انبى.


10_ظهرت الأهداف القاتلة مرتين عن طريق محمد المرسى لاعب انبى في الدقيقة 91 حينما سجل لفريقه هدف الفوز على وادى دجلة ، وسجل هشام محمد لاعب المقاصة هدف الفوز لفريقه على أسوان في الدقيقة 93.


 


 


 


 


 


 


بوابة الاقباط نيوز – المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى