أخر الاخبار

حبس متهم بتزوير المستندات للهجرة غير الشرعية

حبس متهم بتزوير المستندات للهجرة غير الشرعية

حبس متهم بتزوير المستندات للهجرة غير الشرعية قام قاضي المعارضات بتجديد حبس المتهم بالإحتيال والنصب على المواطنين الذين يرغبون في السفر بالخارج بهدف العمل، وقام المتهم بالإستيلاء على أموالهم وذلك مقابل عمل تأشيرات وعقود عمل مزورة، حيث قام القاضي بتجديد حبس المتهم 15 يوم أحتياطيًا على زمة التحقيق بالقضية.

حبس متهم بتزوير المستندات للهجرة غير الشرعية

الجرائم التي قام بها المتهم

تقوم النيابة بمواجهة المتهم وهو صاحب شركة لتوريد الأخشاب بالتحريات الأمنية المقامة التي بدورها كشفت عن قيامه بالإستيلاء والنصب على المواطنين وجمع أموال منهم وذلك من خلال إستغلال الشباب وصغار السن وإقناعهم بالسفر والعمل بالخارج.

وقام المتهم أيضًا بعمل تشكيل عصابي وتخصص نشاطه في الإحتيال والنصب على المواطنين، وذلك بزعم توفير لهم فرص عمل بالخارج وذلك بوجود عقود عمل بالعديد من الشركات الكبرى ببعض من الدول العربية ولكن ذلك مخالفًا للحقيقة.

وأيضًا قام المتهم بالترويج لمستندات عرفية ورسمية منسوبة لمختلف الجهات الحكومية وذلك لإثبات البيانات على غير حقيقتها وهذا لخداع العملاء المترددين عليه من المهاجرين غير الشرعيين بهدف تسهيل تهريبهم بمقابل مبلغ مالي.

ما أضافته التحريات

أضافت التحريات أن المتهم قام بممارسة نشاطه الإجرامي في مجال الزوير في المحررات الرسمية المستندات وذلك لإثبات بيانات على غير حقيقتها للعملاء المترددين عليه من الذين يريدون الهجرة غير الشرعية وذلك لتسهيل تهريبهم إلى دول أجنبية، وكان المتهم متخذًا من منزله مقراً لممارسة النشاط الإجرامي الخاص به.

ما تم ضبطه مع المتهم

وقامت الشرطة بضبط المتهم وبحوزته شهادات خبرة مزورة بأسماء مختلفة- وكشوفات حسابات بنكية مزورة بأسماء مختلفة، وكذلك تم ضبط عدة هواتف محمولة وبعد فحصهم تبين إحتوائهم على (مجموعة نماذج الكشوف الطبية منسوبة إلى عدة مستشفيات- وأيضًا تم ضبط صور جوازات وشهادات لأشخاص).

وبعد مواجهة المتهم إعترف بممارسة نشاطة الإجرامي وذلك بغرض إستخراج وعمل تأشيرات للدول الأجنبية للأشخاص الراغبين بالهجرة غير الشرعية بمقابل مبلغ مالي.

ما عثر عليه بعد تفتيش مسكن المتهم

عقب الإجراءات تم ضبط المتهم وكذلك قاموا بتفتيش مسكنه وتم العثور على هاتفان محمول يحتويان على الكثير من المحادثات على تطبيق واتس آب التي تدل على إرتكابه جريمة التزوير بالمستندات، وأيضًا عثر على جهاز لاب توب يحتوي على الكثير من المستندات العرفية والرسمية على بياض والمختومة بشعار الجمهورية لبعض الجهات الأجنبية الحكومية، وكذلك عثر عدد من الأختام الخاصة بالجمهورية والبنوك والشركات وبعض الإيصالات، وأيضًا عملات أجنبية ومحلية، ومع مواجهة المتهم أقر بالتزوير في المحررات العرفية والرسمية للجهات الحكومية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى