حوادث

حبس صاحب محل لحيازته طن سكر تمويني

حبس صاحب محل لحيازته طن سكر تمويني

حبس صاحب محل لحيازته طن سكر تمويني وكمية من الزيت تصل إلى 320 عبوة زيت، وذلك للقيام ببيعها في السوق السوداْء، وقد قام قاضي المعارضات بتجديد الحبس للمتهم لمدة تصل إلى خمس عشرة يومًا على ذمة التحقيقات.

النيابة أمرت رجال المباحث بالإسراع بالتحريات للوصول إلى المتهم واستكمال كافة التحقيقات بخصوص ما يقوم به هذا الفرد من أعمال غش وتدليس على المستهلكين؛ للحصول على أرباح غير مشروعة.

حبس صاحب محل لحيازته طن سكر تمويني

إدارة التموين بالقاهرة

إدارة التموين في القاهرة يرأسها محمد رجائي مدير الإدارة، وقد تلقى مدير إدارة التموين بيانًا يتضح فيه أن هذا الشخص المتهم قد قام بتحقيق الأرباح بطرق غير مشروعة ومخالفة لأحكام القانون.

تم ضبط كمية من السكر والزيت لدى صاحب المحل

تم ضبط كمية من السكر والزيت تصل إلى 1.2 طن من السكر التمويني، و 320 عبوة من الزيت التمويني، وهذه السلع خاصة بالبطاقات التموينية وقد تم تجميعها للعمل على الإتجار بها في السوق السوداء، والعمل على تحقيق الأرباح بطرق غير مشروعة، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم وما قام به.

دور الدولة في ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق

تقوم الدولة بالعمل على ضبط الأسعار وأن يتم مراقبة الأسواق وذلك للعمل على مواجهة الجشع المنتشر بين التجار، ومنع قيام التجار بالتلاعب بالسلع والمنتجات التي يتم تقديمها إلى المواطنين.

قانون 15 لسنة 2019

قانون 15 بها تعديل على المادة 3 مكرر ب، والذي يشتمل على تنظيم عقوبات الجرائم، وذلك في قيام المتهم بالغش، حيث نجد أن عقابه يصل إلى حبس لمدة تصل إلى خمس سنوات، كما أن عليه غرامة تتراوح من مائة ألف جنيه وحتى مليون جنيه.

وتقع عقوبة الغش على الأفراد الذين قاموا بالشراء لغير استخدامه الشخصي ولكن بغرض البيع، أو قام بالشراء لإخفاء المنتجات، أو قام بإخفاء المنتجات ولم يقم ببيعها أو امتنع عن بيع الأسلعة الموجودة لديه بغرض القيام ببيعها في السوق السوداء والتربح منها بأي شكل، وكل من يقوم بهذه الأفعال تقع عليه هذه العقوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى