أخبار عاجلة

جورج قرداحي يرد على اتهام السعودية لتصريحاته بالإساءة

قام جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني بالتعقيب على اعتبار المملكة العربية التصريحات الخاصة له بأنها مسيئة إلى الدول المشاركة في حرب اليمن إذا كانت السعودية أو الإمارات.

ونفى تمامًا أن يكون مقصده من التصريحات الإساءة حتى وإن ظهر ذلك من خلال الكلمات  حيث أنه يرى أن كلامة لم يحمل شيئًا من الغموض أنا بالفعل أرفض الحروب وبالأخص عندما تكون بين دول الخليج الأشقاء.

جورج قرداحي “انا لم اهاجم السعودية هذا الاتهام مرفوض”

قام جورج قرداحي بتوضيح موقفه بشأن ما تم تداوله في الفترة الأخيرة من خلال التصريح التالي ” انا لم اخطئ في حق أحد فلماذا أعتذر وأنا كنت واضحًا في كلامي ولم اتهجم على أحد وعندما سألوني عن موقفي من خلال المقابلة قلت أنا ضد الحرب العبثية وضد أي حرب بين الأخوة العرب والحرب في اليمن اصبحت عبثية والكثير من الاخوان في الخليج يعتبرونها كذلك وأنا قلت موقفي بكل محبة وكإنسان يشعر بالمعاناة والهموم العربية فهذه الحرب مكلفة ماديًا واقتصاديًا وبشريا ولم اقل انني مع الحوثيين أو مع السعوديين أو ضدهم في كلامي قلته ليس بتحد أو عدوانية”.

جورج قرداحي
جورج قرداحي

جورج قرداحي يتعرض إلى مؤامرة

أعلن جورج قرداحي عن اعتبار الاتهامات الموجهة له بمثابة مؤامرة ضده حيث أن التصريحات التي قام بها كانت قبل تعيينه وزيرًا للإعلام اللبناني وحتى الآن لم تتغير.

كما انتقد فكرة عدم تقبل الرأي باعتبار أن كل ضيف له  مطلق الحرية في التعبير عن رأيه بصراحة حتى تكون اللقاءات التلفزيونية أو الصحفية بها نوع من الشفافية والمصداقية وكيف يمكن منع أحد المواطنين من التعبير عن رأيه إذا كان لم يحمل أي نوع من العنف.

وضح جورج قرداحي الخلاف بينه وبين السعودية من خلال اعتبار هذا الموقف متكرر وقد مر به سابقًا حيث تم اتهامه بمهاجمة المملكة أثناء التعبير عن رأيه في حرب سوريا وكان وقتها مختلف مع موقف المملكة العربية السعودية.

كما اعترف بأن الخلاف في الرأي سابقًا كان سبب في توقف عمله  مع قناة أم بي سي وتم اتهامه بأنه “ناكر للجميل” وهو ما نفاه تمامًا.

اقرأ أيضًا: إعلان حالة الطوارئ وحل مجلس السيادة بعد الانقلاب العسكري في السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى