جوارديولا يمدح جيسوس بعد التألق مع بداية الموسم

جوارديولا يثني على أداء جيسوس مع بداية الموسم

إنتقل جيسوس إلى صفوف ‎مانشستر سيتي في يناير 2017 وهو في الـ19 ووصف ‎جوارديولا الأمر آنذاك في تصريح شهير بأنه يشبه شراء “ثمرة بِطِّيخ” يجب تجربته أولاً قبل الحكم عليه وأثنى عليه قائلاً إنه مقاتل ولديه عقلية متميزة ويحلم بصناعة تاريخ.

‏عاد البرازيلي في بداية الموسم الحالي ليؤكد أنه “بِطِّيخة ناضجة ومثمرة” خاصة على المستوى التكتيكي بعدما تحوّل إلى صانع أهداف من الطراز الأول تحت قيادة “الفيلسوف” وأبدع في مركز الجناح الأيمن كأنه وُلِد ليلعب فيه.

‏جيسوس يتصدر حالياً قائمة “توب أسيست” مع “البلومون” بعدما صنع 3 أهداف في “‎البريميرليج” خلال أول 3 جولات وهو ثاني أفضل صناع الأهداف في البطولة بعد الفرنسي ‎بوجبا القابض على القمة بـ5 تمريرات حاسمة.

‏المثير أن كل تمريرات جيسوس الحاسمة جاءت عبر الجانب الأيمن بواسطة اللعب المتحرك ومن هجمات منظمة بكرات عرضية متقنة بصورة لافتة للنظر تؤكد أنها نتاج تدريبات خاصة جداً وجاءت الأخيرة لتفتتح “خماسية السيتي” في شباك ‎أرسنال.

‏مهاجم “السليساو” لم يبتعد عن الشباك بعدما حصل على حرية الحركة والدخول نحو العمق لمساندة فيران ‎توريس ليسجل هدفاً أمام “المدفعجية” ويشارك بذلك في صناعة وتسجيل 40% من أهداف “السيتي” في الدوري حتى الآن.

‏جيسوس انتقل إلى صفوف “السماوي” قادماً من ‎بالميراس البرازيلي قبل 5 مواسم في صفقة بلغت قيمتها 32 مليون يورو ويقترب حالياً من لعب مباراته رقم 200 مع الفريق في مختلف البطولات حيث خاض 198 مواجهة سجل خلالها 83 هدفاً.

‏النجم الشاب يملك في جعبته 9 ألقاب مع “السيتي” تحت قيادة بيب بينها ثلاثية الدوري الإنجليزي وحلّ وصيفاً في النسخة السابقة من ‎دوري أبطال أوروبا كما تُوّج بطلاً مع ‎البرازيل في “‎كوبا أميركا 2019” وقبلها بالميدالية الذهبية في أولمبياد 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى