اخبار الاردن

جمعية المركز الإسلامي تطلق مشروع فرصة لتمكين المرأة اقتصاديا | اخبار الاردن

[ad_1]

1608728816 699 image

عمون – أطلقت جمعية المركز الإسلامي الخيرية مشروع فرصة لتمكين المرأة، وذلك من خلال دائرة البرامج التنموية وكلية المجتمع الإسلامي، حيث يستهدف المشروع تدريب 100 امرأة في مجالات عملية واقتصادية.

وقال نائب رئيس الجمعية ممدوح المحيسن على هامش إطلاق المشروع، إننا نهدف من خلال هذه الأعمال التدريبية إلى خلق مجال حيوي للتطبيقات الاقتصادية الناجحة، من خلال المشاريع الاقتصادية الصغيرة، مؤمنين بدور كل فرد في المجتمع وقدرته على العطاء والإنتاج إذا ما أتيحت له الفرصة للتدريب والتمكين والدعم.

ولفت المحيسن إلى أن الجمعية أطلقت سابقا أكثر من 1000 مشروع صغير، في مختلف مناطق المملكة، وقال نحن اليوم أمام ميزة استثنائية وهي إيجاد فرص تدريبية تجعل المشاريع الصغيرة أكثر جدوى وأكثر أثرا إيجابيا على واقع الأسر المستهدفة.

واعتبر المحيسن أن التدريب الذي يسبق مراحل التنفيذ للمشاريع هو أول مقومات نجاح الاستثمار في القدرات، وأن مجرد التفكير بتحقيق هدف الدفع بالكفاءات والقدرات المجتمعية من خلال المرأة نحو مؤشرات تنافسية وأدائية متميزة يستوجب التفكير أولا بالتدريب والتأهيل.

وأشار مدير دائرة البرامج التنموية فواز مزرعاوي إلى أن مشروع فرصة يستهدف اختيار 100 سيدة من بين 200، من ذوات الفئة العمرية 18 – 40، وإخضاعهن لبرنامج تدريبي مدته 120 ساعة تدريبية، ولفت إلى أن مجالات التدريب ستشمل “صناعة مستحضرات التجميل وتصميم الأزياء وفنون التجميل”. وسينفذ من خلال التعاون والتنسيق مع كلية المجتمع الإسلامي، ومن خلال نخبة من المدربات والمدربين ذوي الخبرة والكفاءة المشهودة.

ويتوقع من هذا المشروع الذي يشارك في تنفيذه 10 مراكز خدمات مجتمعية تابعة للجمعية، إلى إنشاء 100 مشروع اقتصادي صغير ممول ويسدد ضمن صيغة متفق عليها وضمن تعليمات القروض الصغيرة.



[ad_2]

المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى