اخبار الاقباط

تعيين رئيس جديد لمجلس قساوسة الكنيسة الأنجليكانية بجامبيلا

كتبت ماريان عزيز

كلف الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، اليوم الأربعاء، القس جيريمايا باول بالخدمة كرئيس لمجلس القساوسة بإيبراشية جامبيلا، وهي الرتبة المعروفة في الكنيسة الأنجليكانية باسم “أرشيدياكون”، وذلك بصلاة القداس الإلهي بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

القس جيرمايا باول من مواليد جامبيلا عام 1977، في أسرة مسيحية هناك، وبدأ الخدمة الكنسية مبكرا حتى عام 2003، تم تكريسه كخادم علماني بكنيسة القديس لوقا الأنجليكانية في جامبيلا، والتي كانت أول كنيسة تأسست هناك عام 1996، وفي 2004، نال رتبة الشماس وخدم بها 4 سنوات.

وبدأ جيرمايا في عام 2005 ، في تعليم رجال الدين الكتاب المقدس، واستمر ذلك حتى عام 2011، حين بدأ الدراسة بكلية اللاهوت الأسقفية بالقاهرة، حيث حصل على بكالوريوس العلوم اللاهوتية، وخلال تلك السنوات التي قضاها في مصر، كان يصلي كقس في الخدمة السودانية بكاتدرائية جميع القديسين بالقاهرة، كما عمل مدبرًا روحيًا لخدمة اللاجئين بالكنيسة.

وبعد التخرج في عام 2015، عاد القس جيرمايا إلى بلاده، حيث بدأ العمل كمحاضر في كلية لاهوتية أنجليكانية حديثة الإنشاء تُعرف باسم كلية سانت فرومانتيوس الأنجليكانية اللاهوتية.

جدير بالذكر أن إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية هو الإقليم الـ41 لهذه الكنيسة حول العالم ويضم تحت رئاسته 10 دول وهم مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، ارتريا، إثيوبيا، جيبوتى، الصومال، تشاد، موريتانيا.

ويخضع لرئاسة رئيس أساقفة كانتربري ويتبع اتحاد الكنائس الأنجليكانية في العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى