اخبار مصر
أخر الأخبار

تعرف على تطبيق بلاستيك بنك وما يقدمه من إنجازات لمصر

تعرف على تطبيق بلاستيك بنك وما يقدمه من إنجازات لمصر

تأسس هذا التطبيق من شخص يدعى “ديفيد كاتز” حيث أسس تطبيق يمسى “بلاستيك بنك” و كل خلال شهر مارس لعام 2013، وكان يتمنى أن يجمع أكبر عدد من الناس لكي يجمعون المخلفات البلاستيكية ويبيعونها من خلال ذلك التطبيق.

وتعاونت شركه “هنكل مصر” مع ذلك تطبيق عن طريق تقديم النظام البيئي لتطبيق بنك البلاستيك وتعاونت معه وذلك لمدة 5 سنوات وإمتدت هذه الشراكه لتشمل جميع محافظات مصر.

تعرف على الهدف من تطبيق بلاستيك بنك

كان الهدف من تطبيق بلاستيك بنك هو منع وصول المخلفات البلاستيكية إلى المحيطات و الأنهار التي تسبب العديد من التلوث والمشاكل الصحية كما أن هدف التطبيق أيضاً هو زيادة مستوى المعيشة لدي الأفراد قليلين الدخل وتشجيعهم على جمع المخلفات البلاستيكية وبيعها.

 

وأعلنت شركة هنكل مصر أنها تسعى للتعاون مع بنك البلاستيك من أجل تحقيق منظومة كاملة متكاملة قادرة على جمع عدد كبير من المخلفات البلاستيكية في مصر وذلك من خلال تحصيل قرابة ال 5000 طن من المخلفات سنوياً، وذلك عن طريق إنشاء أكثر من 400 مركز تابع لبنك البلاستيك في مصر.

 

وحقق التطبيق العديد من الإنجازات فيوقت قصير جداً، حيث تم جمع 3000 طن من المخلفات البلاستيكية وذلك في 4 محافظات فقط، وذلك خلال العام الجاري 2021، كما يتمني مؤسسي التطبيق من تحقيق إنجازات أكثر من ذلك.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى