رياضة

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء

يستقبل مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المباراة المرتقبة التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في إطار منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم2021/2020.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين المارد الأحمر وبطل جنوب أفريقيا في نهائي التشامبيونزليج الأفريقي غداً السبت الموافق 17 يوليو الجاري في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة وسوف ينقل اللقاء مباشرة عبر قنوات بس إن سبورتس القطرية الناقل الحصري للبطولة الأفريقية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جدير بالذكر أن، ملعب محمد الخامس الذي سيحضن مباراة النهائي الأفريقي بين الأهلي وكايزر تشيفز يقع في مدينة الدار البيضاء المملكة المغربية وهي العاصمة الاقتصادية للمغرب ويتسع مدرجاته نحو 65 ألف متفرج تم بنائه عام 1955م ليتم إعادة ترميمه عام 1999 وهو المعقل الأساسي لناديي الرجاء والوداد البيضاوي.

ولعب العملاق القاهري قبل مباراة الغد 8 مواجهات على هذا الملعب حيث نجح في تحقيق إنتصارين فقط وهزم في 3مباريات وتعادل في مثلهما وكانت البداية عندما واجه الأحمر نظيره الرجاء البيضاوي عام 1999 وانتهت بالتعادل الإيجابي يهدف لكل منهما في دور المجموعات.

وخسر الأهلي المواجهة الثانية في ملعب محمد الخامس أمام الرجاء بدور المجموعات من دوري الأبطال عام 2003 ويتعادل في المرة الثالثة أمام ذات الفريق بنفس الدور من البطولة الأفريقية عام 2005 قبل أن يحقق اللقب.

وكان المواجهة الرابعة للفارس الأحمر علي ملعب محمد الخامس أمام الودادالبيضاوي عام 2011 بدور المجموعات ببطولة دوري الأبطال وإنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وحقق المارد الأحمر في المواجهة الخامسة علي الملعب المغربي عام 2016 علي حساب الوداد في دور المجموعات بهدف دون رد عن طريق رامي ربيعة.

أما المواجهة السادسة للفريق الأحمر علي ستاد محمد الخامس تعرض للهزيمة خلالها أمام الوداد بهدفين دون رد عام 2017 بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ليكرر الوداد فوزه بهدف دون رد في المواجهة السابعة في ذات العام بنهائي التشامبيونزليج الأفريقي ويحقق اللقب ويحرم الأهلي من اللقب القاري بعد أداء مميز.

وكانت المواجهة الأخيرة التي حل بها الأهلي علي ملعب محمد الخامس أمام الوداد العام الماضي وحقق الفوز بهدفين دون رد وذلك عن طريق الثنائي محمد مجدي الشهير ب “أفشة” والدولي التونسي “علي معلول “، لينطلق إلى النهائي ويحقق اللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى