رياضة عالمية

تعرف على الملاعب المرشحة لاستضافة مباراة الأهلي الافتتاحية في كأس العالم للأندية

[ad_1]


كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن جدول مباريات بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بقطر في الفترة من 1 الى 11 فبراير المقبل بمشاركة أبطال 6 قارات والفريق ممثل البلد المنظم، والذي كشف عن الملاعب المرشحة لاستضافة مباراة الأهلي الافتتاحية في البطولة العالمية التي سيشارك فيها الفارس الأحمر بصفته بطل آخر نسخة في دوري أبطال أفريقيا.


وأوضح جدول مباريات كأس العالم للأندية أن الأهلي مرشح للعب على أي من استادي خليفة الدولي والمدينة التعليمية وفقاً لما ستحدده القرعة للفريق حيث تقام مباراة الفريق (A و B) على الملعب الأول يوم 2 فبراير المقبل، بينما سيلتقي الفريقان (C وD)، على الثاني يوم 3 فبراير، وفي حال تأهل الأهلي في البطولة للدور التالي يوم 7 من نفس الشهر، حيث يلتقي بطل أمريكا الجنوبية على أن يتأهل الفائز لمواجهة بايرن ميونخ في النهائي يوم 11 فبراير.


كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الأربعاء الملاعب الثلاث المقرر استضافتها بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها النادي الأهلي.

جدول كأس العالم للأندية
جدول كأس العالم للأندية


وتأهل تيجريس أونال المكسيكي لبطولة كأس العالم للأندية، بعدما توّج بطل المكسيك ببطولة كأس الكونكاكاف اليوم الأربعاء أثر تغلبه على لوس أنجلوس إف سي بقيادة بوب برادلى مدرب منتخب مصر السابق بنتيجة 2-1.


وتقام مباريات البطولة العالمية المنتظرة على ملاعب استاد المدينة التعليمية، وأحمد بن علي وخليفة الدولي.


ومن المقرر أن تقام مباراة الافتتاح على ملعب أحمد بن علي بين الدحيل القطري وأوكلاند سيتي النيوزلاندي والتي ستقام في الأول من فبراير وسيلتقي على أثرها الفائز أمام الأهلي في الدور الثاني للبطولة، بيفما يستضيف ملعب المدينة التعليمية النهائي يوم 11 فبراير.


وتأهل فريق بايرن ميونيخ لكأس العالم للأندية باعتباره بطلاً لأوروبا، والأهلي باعتباره بطلاً لأفريقيا، وأولسان هيونداي بطلاً لأسيا، والدحيل القطري باعتباره بطلاً للدوري القطري، وأوكلاند سيتي ممثلاً عن منطقة أوقيانوسيا


ويعتبر ليفربول آخر فريق توّج بلقب كأس العالم للأندية بعد فوزه على ممثل أمريكا الجنوبية فريق فلامينجو البرازيلي بهدف نظيف بينما يعتبر ريال مدريد أكثر فريق نال لقب كأس العالم للأندية بعد فوزه بالمسابقة بأربع نسخ، ويأتي غريمه برشلونة في الترتيب الثاني بثلاث مرات.


أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، عن إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2021، بنفس النظام الحالى، بمشاركة 7 أندية، من مختلف قارات العالم، وذلك على هامش الإجتماع الذي عقد عبر الفيديو.


وأكد بيان الفيفا، على أنه بعد تأجيل كأس العالم للأندية بنظامه الجديد، والذى كان من المقرر أن يعمل به بداية من عام 2021، قرر مجلس الفيفا، إقامة نسخة كأس العالم للأندية 2021، بنفس النظام الحالى، بمشاركة 7 أندية، مع منح حق الإستضافة إلى اليابان.


 

[ad_2]

رابط المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى