رياضة

تعرف على القيمة السوقية للاعبي ديربي الرياض قبل مواجهة اليوم

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية مساء الثلاثاء إلى ملعب مرسول بارك بالعاصمة السعودية الرياض، لمتابعة القمة المرتقبة التي تجمع النصر والهلال، في منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

‏ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوز النصر العريض على الوحدة الإماراتي 5-1، وفوز الهلال على بيرسيبوليس الإيراني 3-0 في ربع نهائي المسابقة القارية.

ويبحث الهلال عن لقب رابع في المسابقة فيما يضع النصر نصب عينيه النهائي الأول في النظام الحالي للمسابقة.

‏وسيكون هذا هو الصدام الأول بين الفريقين على مستوى دوري أبطال آسيا، في أكبر رهان يجمع الغريمين في تاريخ المواجهات بينهما.

‏ويعتبر لقاء الهلال والنصر هو ثاني ديربي سعودي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، حيث كان الديربي الأول في هذه المرحلة من المسابقة القارية في عام 2012، والذي جمع بين الاتحاد والأهلي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.

‏أما بالنسبة لصراع المدربين، سيكون ديربي القرن هو المواجهة الثانية بين النصر والهلال تحت قيادة فنية برتغالية خالصة، حيث يقود النصر بيدرو إيمانويل الذي تولى قيادة الفريق خلفًا للبرازيلي مانو مينيزيس المُقال من منصبه، بينما يتولى قيادة الهلال ليوناردو جارديم.

‏ومن الناحية الاقتصادية، تبلغ القيمة السوقية للاعبي الفريقين حوالي 119 مليون يورو، ووفقًا لحسابات موقع ”ترانسفير ماركت“ المتخصص، تبلغ قيمة لاعبي الهلال السوقية 61.15 مليون يورو متفوقًا على جميع أندية المربع الذهبي، يليه النصر بقيمة سوقية تبلغ 57.75 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى