مقالات
أخر الأخبار

تعرف على الفوائد العديدة للبرغل لجسمك ولصحتك

تعرف على الفوائد العديدة للبرغل لجسمك ولصحتك

البرغل هو حبوب غذائية غنية بالعديد من الفيتامينات المفيدة لجسم الإنسان فهو مصدر ممتاز للالياف والمعادن، والأصل أن البرغل عبارة عن قمح مجفف وذلك بعد سلقه وطحنه.

 

والبرغل مفيد جدا للجهاز الهضمي لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الالياف الغذائية فهو يعمل على تسهيل عملية الهضم و تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويعمل على المساعدة على الوقاية من الإمساك والبواسير.

 

ويتم استخدام البرغل أيضاً في تنزيل الوزن وحرق الدهون داخل جسم الانسان حيث يساعد بشكل كبير في عملية إمتلاء المعدة بوقت قصير، كما عند تناوله باستمرار يساعد في زيادة الإحساس بالشبع وبالتالي يساعد في تقليل من تناول كميات من الأغذية وبالتالي تم تنزيل الوزن و دخول كميات قليلة من السعرات الحرارية.

 

للبرغل فوائد عديدة لمرضى السكري تناول البرغل يعد كبديل يحتوي على نشويات بسيطة بدلاً من الارز والمكرونة والخبز الأبيض، وأن البرغل يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم لاحتوائه على كميات كبيرة من الالياف الغذائية وأيضاً يتحكم في نسبة الانسولين.

 

والبرغل مفيد جداً للمراة الحامل لأنه يعد مصدر غني بالعديد من المعادن ومهم لنمو الجنين بشكل سليم داخل المراه الحامل، مثل الزنك والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم وأيضاً يحمي المراه الحامل من فقر الدم و تعزيز منعتها ومناعة جنينها، ويحمي الجنين من التشوهات الأنبوب العصبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى