اخبار الامارات العربية

تعرف على الإجراءات الجديدة للحصول على الإقامة الذهبية للأطباء في أبوظبي

الإجراءات الجديدة للحصول على الإقامة الذهبية للأطباء في أبوظبي

تضمن لهم سهولة التقديم بسلاسة ويسر.. دائرة الصحة بأبوظبي ومكتب أبوظبي للمقيمين يُطلقان باقة من الإجراءات الجديدة الهادفة إلى دعم وتمكين الأطباء في الإمارة لتقديم طلباتهم للحصول على ‎الإقامة الذهبية في ‎أبوظبي.

‏وفقًا للإجراءات الجديدة.. سيتم تقديم حزمة مميزة للأطباء الذين رشحتهم دائرة الصحة بـ ‎أبوظبي للحصول على إقامتهم الذهبية من خلال مركز ياس تسهيل أحد المراكز المتخصصة بتقديم طلبات ‎الإقامة الذهبية.

‏تحديد رسوم للباقة المميزة بقيمة 4,000 درهم لكل طلب تشمل هذه الرسوم الخدمات الإضافية مثل الهوية الإماراتية، استلام وتسليم جواز السفر، وخدمات تعليق الإقامة للمكفولين، بالإضافة إلى رسوم تقديم الطلب وتعديل الوضع وختم التأشيرة وخدمات تسهيل.

‏كما تتوفر باقتان بقيمة 3,470 درهم للخيار الأول حال تم الدفع عن طريق التحويل البنكي و3,547 درهم للخيار الثاني حال تم الدفع عبر الإنترنت بحيث لا تشمل جميع الرسوم المذكورة والخاصة بجميع الباقات رسوم إلغاء الإقامة الحالية ورسوم الفحص الطبي.

‏كما يتم تطبيق رسوم مماثلة لكل فرد من أفراد الأسرة عند تقديم طلب للحصول على ‎الإقامة الذهبية ويمكن التقديم على الباقات العاديّة من خلال موقع الهيئة الاتحاديّة للهويّة والجنسيّة.

‏الباقة الجديدة والمبسّطة صُممت لتعزيز الكفاءة والفعالية في الإجراءات لتفادي اللجوء إلى مراكز خدمة وسيطة للوصول إلى المرشحين، مع السماح لهم في الوقت نفسه بالتركيز على تقديم خدمة مميزة للمتقدمين الذين لديهم رغبة حقيقية في الحصول على ‎الإقامة الذهبية.

‏الجدير بالذكر أن إطلاق ‎الإقامة الذهبية تم بهدف جذب المواهب وتشجيع الاستثمارات مما يعزز آفاق التنمية والاقتصاد في ‎أبوظبي كما تتوفر مجموعة واسعة من خيارات التأشيرات لجميع المتقدمين الراغبين في العمل والإبداع والدراسة والتميّز والاستثمار في القطاعات الرئيسية.

‏ويتعين على جميع المتقدمين للحصول على ‎الإقامة الذهبية تقديم إيصال دفع الرسوم مع طلب التأشيرة إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: doh.goldenvisa@yastasheel.ae بدلاً من زيارة المركز بشكل شخصي.

‏كما يمكنهم سداد رسوم ‎الإقامة الذهبية عبر الإنترنت أيضًا من خلال موقع مركز ياس تسهيل: https://t.co/h96UhXhIAt‎ وعند استلام الطلبات سيقوم مركز ياس تسهيل لأخصائيي الرعاية الصحية بالتواصل مع دائرة الصحة – أبوظبي للحصول على جميع الوثائق المطلوبة وذات الصلة.

‏وفقًا للاتفاقية الجديدة بين دائرة الصحة – ‎أبوظبي ومكتب أبوظبي للمقيمين لم يعد مطلوبًا من الأطباء التواصل مع دائرة الصحة للحصول على هذه المستندات ويستغرق طلب ‎الإقامة الذهبية حوالي أسبوعين مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة إلغاء التأشيرة الحالية والقيام بالفحص الطبي في الوقت المحدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى