تعرف على أهم مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

تعرف على أهم المباريات في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

تنطلق بطولة أبطال أوروبا غداً “الثلاثاء” في “نسخة مشوقة” ترفع من حماس الجماهير وتزيد من درجة الإثارة بفضل الصفقات المدوية التي شهدها سوق الإنتقالات الصيفية برحيل نخبة من مشاهير اللعبة يتقدمهم ميسي ورونالدو بالإضافة إلى المواجهات القوية في “المجموعات الحديدية” وعودة الجماهير إلى المدرجات.

و‏تنتظر الجماهير انطلاقة المسابقة القارية الأقوى عالمياً ومتابعة ظهور نخبة من النجوم بقمصان جديدة عن الموسم الماضي مثل ‎ميسي و ‎راموس مع ‎باريس سان جيرمان و ‎رونالدو مع ‎مانشستر يونايتد وجريليش مع ‎مانشستر سيتي و ‎لوكاكو مع ‎تشيلسي و ‎ديباي مع برشلونة.

و‏تشهد دوري الأبطال في هذا الموسم حضوراً كبيراً لفرق “‎الليجا” بأكبر عدد من الأندية في مرحلة المجموعات بعد فوز ‎فياريال بالدوري الأوروبي حيث تتواجد 5 أندية مقابل أربعة لكل من ‎ألمانيا و ‎إنجلترا و ‎إيطاليا.

‏الظهور الأول للأرجنتيني ‎ميسي في المسابقة الأوروبية سيكون الأربعاء عندما يلتقي ‎باريس سان جيرمان مع ‎بروج البلجيكي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

‏يعود كريستيانو ‎رونالدو من جديد إلى الساحة الأوروبية من بوابة ‎مانشستر يونايتد في مواجهة ‎يونج بويز السويسري حيث يطمح النجم البرتغالي هداف البطولة إلى معادلة الرقم القياسي لإيكر ‎كاسياس الذي خاض أكبر عدد من المباريات في “‎الشامبيونزليج”.

و‏يدشن ‎تشلسي حامل لقب دوري الأبطال حملة الدفاع عن لقبه غداً “الثلاثاء” بمواجهة ‎زينيت سان بطرسبرج ممثل المدينة التي تحتضن نهائي البطولة يوم 28 مايو المقبل.

وتقام ‏المواجهة المرتقبة على ملعب “‎كامب نو” تجمع بين ‎برشلونة وبايرن ميونخ في قمة ثأرية للفريق “الكاتالوني” بعد الخسارة المذلّة 2-8 في الموسم قبل الماضي.

‏قمة أخرى تجمع بين ‎ليفربول و ‎ميلان العائد إلى دوري الأبطال في تكرار لمواجهتهما في نهائي 2005 حين فاز الفريق الإنجليزي بقيادة رافائيل بينيتيز على منافسه الإيطالي بقيادة كارلو ‎أنشيلوتي.

أخيراً ‏مواجهة قوية تجمع بين ‎ريال مدريد وإنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي ضمن المجموعة الرابعة على غرار مباراة الموسم الماضي والتي حسمها “الملكي” ذهاباً وإياباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى